الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:02

جديدة المكر: إفتتاح المكتبة العامة في البلدة بشكل رسمي بعد إغلاقها مدة 16 عاما

محاسن ناصر
نُشر: 25/03/22 18:58,  حُتلن: 08:13

بعد مرور 16 عامًا على إغلاقها، أُفتتحت المكتبة العامة في بلدة جديدة المكر،اليوم الجمعة، بأجواء من البهجة والسرور، وذلك وبحضور المهندس سهيل ملحم - رئيس المجلس المحلي والقائم بأعماله السيد عبيد عبيد وهزار شبل - مديرة قسم المعارف ومروان يونس - رئيس لجنة التربية والتعليم وعدد من أعضاء المجلس المحلي.

وغابت هذه المكتبة عن البلدة منذ 16 عاما لتعود وتنبض من جديد وتحتضن طلاب وأبناء جديدة  المكر، كبارا وصغارا ومن كافة الأجيال بفضل جهود بذلتها إدارة المجلس المحلي بالتعاون مع جهات عدة.

وفي الكلمة التي ألقاها المهندس سهيل ملحم - رئيس المجلس المحلي  أمام الحضور في حفل الافتتاح الرسمي للمكتبة قال: "لقد تعوّد الناس أن يتحدثوا عن الماضي مستعرضين حاجاتهم وانجازاتهم ولكني اليوم سأتحدث عن الغد، عن المستقبل، وعن الطموح والتفاؤل والامل وان القادم سيكون افضل واجمل باذن الله. قال الله تعالى في محكم التنزيل في أول آية نزلت على رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم: - اقرأ باسم ربك الذي خلق، خلق الإنسان من علق، اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم، علم الانسان ما لم يعلم -  هذه الاية تدل على اهمية العلم وان الله عزَّ وجل يرفع الناس درجات، والعلماء هم ورثة الانبياء. فلكي تعيش حياة سعيدة مع أفق واسع ورؤية شمولية عليك أن تقرأ فالقارئ يعيش ألف مرة قبل موته والذي لا يقرأ يعيش فقط حياة واحدة. من أراد أن يتطور ويتقدم عليه النظر إلى الامام ولا ابالغ إن قُلت بأننا نحتفل اليوم بإعدادَ مِنصةٍ مستقبلية سترتقي بأبنائنا وبناتنا لِيكونوا اهلا للغدِ المنشود. قيل لأرسطو كيف تحكم على انسان ؟ فقال : أسأله كم كتابا يقرأ وماذا يقرأ".

وتابع: "ان افتتاح واقامة مكتبة الكترونية يُعدُّ بمثابة إنشاءَ تربة خصبة لكي تنبتُ احلامُ بناتنا وابنائنا بإذن الله. وكيف لا وقد بات العالمُ عبارة عن قرية صغيرة ذابت بوجودها المسافات والفواصل بين الأمم. اننا اجتمعنا اليوم لامر في غاية الاهمية، اجل في غاية الاهمية، فقد قضّ مضجعي عدم وجود مكتبة عامة تم إغلاقها منذ أكثر من عِقدٍ ونصف واليوم ها نحن نعيدُ امجاد الكتاب وراية الثقافة والأدب حيث جُهزَت بالحواسيب والانترنت وهذا الأمر هو دافع قوي للمطالعة والتردّد على زيارة المكتبة, وانني في هذا الوقت بالذات ادعو كافة شبابنا وشاباتنا طلابنا وطالباتنا للمجيء الى المكتبة العامة و مطالعة أمور هامة ومتنوعة تقودهم الى الغدِ المنير. واخيرا وليس آخرا ، الشكرِ كل الشكر الى كل مَن ساهم في إقامة هذه المكتبة والى كل من مدّ يد العون لبناتنا وابنائنا نحو مستقبلٍ مشرقٍ ومزهرٍ (شكر للمتطوعين ايضا) كما ويسعدني ان أتقدم بالشكر الى أسرة هذه المكتبة المتمثلة بالأخ غازي كيال على مساعيه مشكورا، لإنجاح هذا اليوم".

وأنهى: "الشكر موصول الى الاخت هزار شبل - مديرة قسم المعارف والقائم بأعمال عبيد عبيد والاخ مروان يونس - رئيس لجنة التربية والتعليم  والنائب مروان ميعاري ولاخ طارق كيال - مدير وحدة الشبيبة ا و لبنى بقاعي مديرة وحدة الأمن الجماهيري والاخ جبر صفية وكل الاخوة فردا فردا. ولكم أيها الجمهور المبجل المحترم الذي جاء ليكون شاهد على العصر وحاضر ومشارك لأهم حدث تربوي تثقيفي لكم كل الشكر واولاً واخيراً الشكر لله تعالى الذي وفقنا لهذا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
236315.11
BTC
0.52
CNY