الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 03:02

عملية دهس وطعن في بئر السبع تسفر عن 4 قتلى وتصفية المنفذ محمد أبو القيعان من حورة

ياسر العقبي
نُشر: 22/03/22 16:34,  حُتلن: 08:57

الشاب منفّذ عملية بئر السبع هو محمد غالب أبو القيعان من بلدة حورة، وكان قد أدين سابقا بتأييد تنظيم "داعش"


المنفّذ أقدم على دهس وطعن عدد من المواطنين بدءًا من محطة وقود في شارع "يتسحاك نفحا" ثم انتقل الى المركز التجاري 

رئيس مجلس حورة يستنكر عملية بئر السبع: الاعتداء على المواطنين الأبرياء هو عمل  إرهابي

 

لقيت 3 سيدات ورجل (60 عامًا) حتفهم وأصيب آخرون بجراح متفاوتة جرّاء عملية طعن في محطة وقود ومركز تجاري (مركز وان بلازا) في مدينة بئر السبع، وفقا للشبهات،  فيما أعلن عن مقتل المنفّذ وهو شاب من بلدة حورة في النقب، كما أورد مراسلنا .

ووفقا لما أورده مراسل "كل العرب" فإنّ الشاب منفّذ العملية هو من بلدة حورة، وذكرت مصادر عبرية أنها كان قد أدين سابقا بتأييد تنظيم "داعش" وقضى 5 سنوات في السجون الاسرائيلية وتحرر من السجن قبل أشهر ويدعى محمد غالب أبو القيعان وهومتزوج وأب لخمسة أطفال وكان يعمل معلمًا في السابق.

وكانت قد ذكرت مصادر أنّ مشتبها أقدم على دهس وطعن عدد من المواطنين بدءًا من محطة وقود في شارع "يتسحاك نفحا" ثم انتقل الى المركز التجاري، حيث وصل في البداية الى محطة الوقود وطعن سيدة، ثم انتقل الى المركز التجاري بسيارة وقام بدهس رجل ثم تابع سيره بالسيارة  وترجل من سيارته وطعن آخرين.  ولاحقا  تمّ اطلاق الرصاص عليه  في المكان من قبل مواطن يحمل سلاحا ووصفت حالته بالحرجة ولاحقا أقرّت وفاته، فيما أعلنت الشرطة عن وصول قواتها المعززة الى المكان ومباشرة التحقيقات. 

 

 المنفذ محمد أبو القيعان من حورة

 

وبحسب مصادر طبيّة في نجمة داوود الحمراء  فإنّ أحدى المصابين هي سيدة في الأربعين من العمر كانت بحالة حرجة جدا وأعلن عن وفاتها في المكان، فيما تمّ تقديم الاسعافات الأولية لثلاثة مصابين آخرين بينهم سيدة ورجل (60 عاما) وشابة (35 عاما) وصفت حالتهما بالحرجة اضافة الى سيدتين  في الأربعينات حالتهما متوسطة وتمّ نقلهم جميعا الى مستشفى سوروكا لاستكمال العلاج الطبيّ اللازم. 

لاحقًا ، أقرت وفاة سيدة ثانية في الثلاثينات من العمر متأثرة باصابتها، وبعدها أقرت وفاة سيدة ثالثة ورجل ستيني أيضًا. فيما يتلقى العلاج في المستشفى مصابين اثنين بحالة متوسطة. 

 

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي أنّه:"قرابة الساعة 16:10, وصل مشتبه إلى محطة وقود على طريق الخليل في بئر السبع وطعن امرأة بسكين كانت بحوزته.
المشتبه واصل طريقه الى مركز تجاري ودهس بسيارته سائق دراجة كهربائية واستمر الى مركز تجاري اخر قرب الشارع, نزل من سيارته وانهال على رجل وأمرأة وطعنهما.

مواطنون الذين كانوا في المكان, قاموا بإطلاق نار نحو المشتبه وقاموا بتحييده. وتم نقل الجرحى الى المستشفى. فيما وصلت قوات من الشرطة وحرس الحدود  الى المكان كما  وصل قائد لواء الجنوب اللواء بيريتس عامار إلى مكان الحادث ويجري تقييم للوضع الميداني.  "، الى هنا بيان الشرطة. 

فيديو من اللحظات الأولى لعملية الطعن

مجلس حورة يستنكر عملية بئر السبع

وجاء في بيان صادر عن مجلس حورة المحلي ما يلي:"يدين المجلس المحلي في بلدة حورة بشدة العملية العدائية التي وقعت في بئر السبع اليوم وأودت بحياة أربعة مواطنين أبرياء وجرح آخرين.
ويؤكد المجلس المحلي أن الاعتداء على المواطنين الأبرياء هو عمل إجرامي وإرهابي كما نبعث بتعازينا لعائلات القتلى ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى.
ويدعو المجلس سكان النقب عربا ويهودا، على حد سواء ، إلى الحفاظ على علاقات الجوار التي سادت بين الطرفين حتى الآن."، الى هنا نص البيان الذي وقعه  حابس العطاونة رئيس المجلس المحلي في حورة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
245098.40
BTC
0.53
CNY