الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

حماس تهاجم شيخ الازهر الطنطاوي

العرب
نُشر: 05/12/08 11:43

* محمد نزال: "ليس من حق الشيخ، الذي صافح بيريس أن ينصّب نفسه واعظاً للحركة المجاهدة"


شنت حركة حماس هجوما عنيفا ضد شيخ الأزهر الدكتور سيد طنطاوي على خلفية الاتهامات التي وجهها للحركة بمنعها حجاج رام الله من أداء فريضة الحج.
وقال عضو المكتب السياسي لحماس محمد نزال، تعقيباً على تصريحات شيخ الأزهر، إنه ليس من حق الشيخ، الذي صافح بيريس أن ينصّب نفسه واعظاً للحركة المجاهدة.
وأضاف إنه ليس من حق شيخ الأزهر، الذي صافح قبل أيام المجرم شمعون بيريس، سفاح مجزرة قانا، الملطّخة أيديه بدماء الأبرياء في فلسطين ولبنان، أن ينصّب نفسه واعظاً ومفتياً للحركة المجاهدة، التي قدمت المئات من قياداتها وكوادرها دفاعاً عن الأرض المقدسة.



وتابع نزال: "ان من يتحمّل مسؤولية منع حجاج قطاع غزة من الحج إلى بيت الله الحرام، هم أولئك الذين تآمروا وتواطأوا على منع من انطبقت عليهم المواصفات والشروط وفق عملية تمت بغاية النزاهة والشفافية ودون تمييز بين المواطنين الفلسطينيين"، على حد تعبيره.
وقال: "إنه من المؤسف أن شيخ الأزهر يتحدث عن "أكذوبة" منع أداء فريضة الحج، التي تبقى في كل الأحوال والظروف مرهونة بمن استطاع إلى ذلك سبيلاً، ولكنه لا يتحدّث عمن يمنعون الغذاء والدواء والكهرباء عن مليون ونصف المليون فلسطيني في قطاع غزة".
وخلص عضو المكتب السياسي في حركة حماس إلى القول: نريد من الشيخ الجليل أن يفيدنا بحكم من يمنع الماء والغذاء والدواء عن أي إنسان كان، ونريد منه تذكيرنا بحكم المرأة التي منعت الطعام عن الهرّة، فما بالنا بمن يمنعها عن الإنسان، الذي جعله الله في أحسن تقويم، وكرّمه على سائر خلقه، على حد قوله.
وكان شيخ الأزهر انتقد ضمنا حركة حماس لمنعها فلسطينيي الضــفة الغربية الحاصلين على تأشيرة حج من السفر إلى مكة، وقال ان منع المسلم من اداء هذه الفريضة "جريمة منكرة".
وقال شيخ الازهر"لا يجوز منع المسلم الذى يريد ان يؤدي فريضة الحج وهو مستطيع بأي حال من الاحوال ومن يقوم بمنعه يكون قد ارتكب جريمة منكرة بمنع مسلم من اداء فريضة الحج وهي من اركان الاسلام".
واضاف الشيخ طنطاوي ان "الحاج الذى يتم منعه من اداء فريضة نوى اداءها ولكن منعه شيء خارج عن ارادته ولعل الله يكتب له اجر الحج".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
217222.34
BTC
0.52
CNY