الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

احتفاء بالمرأة في يومها العالمي، "الاتّحاد القطري للأدباء الفلسطينيين" يُنظّم أمسية قراءات أدبيّة بعنوان "هويّة أدبيّة"!

كل العرب
نُشر: 16/03/22 23:35,  حُتلن: 03:14

من علي هيبي -بدعوة من "مجموعة الوفاء" في "الاتّحاد القطري للأدباء الفلسطينيين"، وبتنظيم وعرافة الشاعرة المتألّقة، وفاء حزّان، وفي جوّ احتفاليّ، أدبيّ وثقافيّ، احتفاء بالثامن من آذار، يوم المرأة العالمي، وبحضور جمهور واسع متعطّش للأدب والثقافة، وفي أمسية عنوانها "هويّة أدبيّة" وموضوعها "آذار المرأة والأمّ والأرض والثقافة"، استضاف المركز الجماهيري في أبو سنان، يوم الثلاثاء الماضي، الثامن من آذار 2022، مجموعة من الكاتبات اللواتي أتحفن الجمهور بقراءات أدبيّة راقية من إبداعهن الشعريّ والنثريّ.
حضر الأمسية جمهور واسع من النساء والرجال. وبهذه المناسبة يسرّ "الاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيين" أن يتقدّم لهم جميعا بالشكر العميق، ويخصّ بالشكر المجلس المحلّي والمركز الجماهيري في أبو سنان، وبالنيابة عنهم الأستاذ حبيب جهجاه الذي قرأ كلمة ترحيبية بالنيابة عن السيّد عاطف مشلب، رئيس المجلس المحلي، والذي تعذّر حضوره لأسباب خاصّة، ثم رحّب السيد جهجاه بالجمهور والقارئات باسم المركز الجماهيري معلنا عن استعداد المركز لاستضافة كلّ نشاط ثقافيّ تقوم به "مجموعة الوفاء" و"الاتّحاد القطري للأدباء الفلسطينيين". ونخصّ بالشكر أيضا، تلك المجموعة المميّزة من الأدباء والفنّانين ووجوه المجتمع، التي حضرت اللقاء: د. بطرس دلّة (عضو اللجنة التأسيسية لـ "الاتّحاد القطري للأدباء الفلسطينيين". الأستاذ جورج توما، (رئيس جمعيّة "إبداع" في كفر ياسيف). الكاتب سهيل عطا الله. الكاتب عبد الخالق أسدي. الشاعر حسين مهنّا. الناشط الاجتماعي أباد خطّار. الشاعر يحيى عطا الله. الكاتب خالد خليل. الكاتب حسين حمّود. الصحافي علي التيتي. الناقد د. محمّد هيبي. ونخصّ بالشكر أيضا، الصحافي مفيد مهنا صاحب موقع "الوديان" الذي قام بتغطية اللقاء إعلاميّا.
افتتحت اللقاء، عريفة الأمسية ومنظِّمتها، الشاعرة وفاء حزان، رحّبت بالجمهور وبالقارئات المشاركات، مبيّنة الحاجة لمثل هذه اللقاءات الثقافيّة. وقد وعدت أن تكون الأمسية فاتحة في سلسلة لقاءات ستأتي تباعا. وبعد ذلك قدّمت الأديبات القارئات مع نبذة قصيرة عن حياة وأعمال كلّ واحدة منهنّ.
بعد تقديمها، قرأت كلّ أديبة ما اختارته من إبداعها شعرا أو نثرا. وقد حظيت كلّ القراءات باهتمام الجمهور وإعجابه. هذا وقد شاركت حسب ظهور أسمائهن في الأمسية، كلّ من: الشاعرة منال سرحان حجازي، (طمرة)، الكاتبة ليلى مصطفى دياب، (طمرة)، لينا عادل أبو الهيجا (طمرة)، الشاعرة عايدة هنداوي مغربي (عكا)، الكاتبة أسماء حنا الياس (البعنة)، الشاعرة سامية ياسين شاهين (عرابة)، الكاتبة خالديّة حسين أبو جبل (طرعان)، الكاتبة د. رمزيّة شريف (طمرة)، وقد قرأت أيضا نصّا أرسلته الكاتبة نجاح كنعان داوود التي تعذّر حضورها لظرف طارئ)، الكاتبة د. عدالة يزبك جرادات (النّاصرة)، الكاتبة رحّاب زريق داموني (عيلبون)، الشاعرة مروة ذيب (مجد الكروم)، دوريس خوري (البقيعة)، شادية حامد (حيفا)، أسمهان خلايلة (مجد الكروم)، إيمان الأطرش (شفاعمرو) ونادرة شحادة (كفرياسيف).
وجدير بالذكر، أنّ ختام الأمسية كان مسكا وباقات من زهور آذار، وُزّعت على كلّ الحاضرين احتفاء بالثامن من آذار والمرأة في يومها العالمي.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
235618.00
BTC
0.52
CNY