الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

البطلة ريان حسين من عرابة تنال ميداليات ذهبية عالمية

علاء بدرانة
نُشر: 16/03/22 18:56,  حُتلن: 03:31

ريان شاركت مؤخرًا في بطولة دولية أقيمت في دبي، وتمكّنت  من تحقيق انجاز منقطع النظير وحازت على 5 ميداليات ذهبية بمختلف السباقات 

تمّ اليوم في مدرسة ابن خلدون الإعدادية في عرابة تكريم السباحة العربية ريان حسين ابنة الـ 17 ربيعا والتي حازت مؤخرا على 5 ميداليات ذهبية في بطولة السباحة الحرة التي أقيمت في دبي بمشاركة العشرات من الدول العربية والأجنبية.

وتقول البطلة ريان إنها " واجهت انتقادات جارحة ولاذعة بسبب زي السباحة وأن طريقها لم تكن ممهدة وسهلة لكن عزمها وإصرارها كانا أقوى من كل الظروف".

 

السباحة البطلة ريان حسين

وكُرّمت البطلة بحضور محمد نصار، مدير قسم الرياضة في بلدية عرابة ، المربي اسامه كناعنة ، مدير مدرسة ابن خلدون الثانوية والمربية غادة نصار مديرة مدرسة ابن خلدون الإعدادية ، وبحضور طاقم الهيئة التدريسية وطلاب المدرسة الذين احتفوا بالبطلة وكرموها على هذا الإنجاز الكبير .


يذكر ان ريان بدأت بممارسة رياضة السباحة قبل نحو اربع سنوات وفي السنة الاخيرة شاركت في بطولتين دوليتين الاولى في روسيا وحصلت خلالها على المركز الثاني اما البطولة الثاني فقد جرت مؤخرا في دبي، وشارك فيها مئات المتسابقين من عشرات الدول، وتمكّنت ريان خلال هذه البطولة من تحقيق انجاز منقطع النظير وحازت على 5 ميداليات ذهبية بمختلف السباقات .


تقول ريان عن بدايتها :" لم تكن الطريق ممهدة ، بل كانت مليئة بالعقبات والصعوبات ولكن بالاصرار والمثابرة والمواظبة على التدرب يمكنون أي رياضي ان يحقق ما يصبو له"، وأضافت:"لا شك ان البطولة في دبي شكلت نقلة نوعية بالنسبة لمسيرتي الرياضية وجعلت المهمة امامي اصعب ، فانا الان ابحث عن الصعود بالمستوى الرياضىي للمرحلة القادمة والتي من خلالها ساشارك في بطولات دولية اكبر وابذل كل ما بوسعي للفوز بهذه البطولات ".


وتابعت ريان :" من الصعاب التي واجهتها في بداية مسيرة كانت الانتقادات اللاذعة والجارحة لزي السباحة الذي ارتديه والذي لا يتماشى مع معتقدات مجتمعنا العربي المحافظ ، ولكن بقوة الارادة وبالدعم الكبير من العائلة تمكنت من تخطي هذه العقبة ".


واردفت تقول :" ان ممارسة الرياضة واحترافها على مستوى طلاب المدارس لا يجب ان يشكل عقبة امام حياة الطالب التعليمية والمستوى الذي قد يصل اليه ، على العكس تمامًا ، اذا تمت عملية ادارة الوقت بشكل جيد ومنتظم سينعكس ذلك إيجابيًا على حياة الطالب ويدفعه للتميز بالمجالين الرياضي والتعليمي ". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245621.49
BTC
0.53
CNY