الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 21:02

يوم العلوم في ابن خلدون الناصرة

كل العرب
نُشر: 16/03/22 18:02,  حُتلن: 21:05

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن مدرسة ابن خلدون في الناصرة، جاء فيه ما يلي:"نظّمت مدرسة ابن خلدون الإعدادية - الناصرة وبالتعاون مع جمعية الرواد للعلوم والتقنيات - يوم العلوم إيمانا منها بأنّ التعلّم والتعليم مدموجة بعنصر الإثارة والتشويق والتجربة يعطي مردود أغنى واشمل وعليه جاء يوم العلوم لجميع طلاب المدرسة ( سابع /ثامن/تاسع). وتمحور هذا اليوم حول عدة محطات ومواضيع: تجارب علميّة، بناء مجسّمات، منتج لكلّ طالب، عروض علميّة.".


وتابع البيان:" كانت هذه الفعاليّات غنية جدا من حيث المضمون وطريقة العرض حيث تفاعل الطلاب مع المرشدين بشكل كبير دل على ذكائهم وثقافتهم الواسعة . وقد أكد مدير المدرسة الأستاذ أمير عابد أن هذا اليوم قد حقق الأهداف المنشودة التي تم التخطيط لها حيث بدا جليا تفاعل الطلاب مع المرشدين خلال الفعاليات وجسد مفهوم التعلم ذو معنى بصورة واضحة واخراج الطلاب من اجواء التعليم الروتينية.


وقد أثنى المرشدون من مركز الرواد على مستوى الطلاب من ناحية معرفتهمً للمعلومات العلمية كما اثنوا على المستوى الراقي والنظام خلال العرض واجراء التجارب وبناء المجسمات. وفي نهاية اليوم حصل كل طالب على منتج بناه بنفسه كهدية تذكارية من يوم العلوم."، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة