الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

دير الاسد: من الإتكال إلى الاستقلال مشروع ضمن خُطَّة المعابر لطلاب مدرسة عبد العزيز أمون

محاسن ناصر
نُشر: 15/03/22 12:16,  حُتلن: 14:02

من ضمن توسيع الرؤية التربويه في مدرسة عبد العزبز أمون لخُطَّة المعابر وبمُبادرة ودعم للمشروع من مديرة قسم المعارف السيده شعاع ذباح وإشراك مفتشه الطفوله وتوجيهها السيده دلال بدره تم يوم أمس واليوم إجراء الخطوة ألأولى في تمرير مشروع.


"من الإتكال إلى ألإستقلال" لصفوف البستان والأوّل، حيث سيتم إجراء لقاءات شهريه بين صفوف ومربيات البساتين والأوائل لفعاليات مُشتركه (مسرح، فنون، دراما، رسم) في المكتبه العامه وتهدف إلى تعويد الطلاب على نهج المدرسه بإتباع الفعاليه في اليوم الذي يليه بفعاليه مشتركه في داخل المدرسة والبساتين وبمشاركة المربيات، وتأتي هذه المبادره بعد أن قضى طلاب البستان سنتان تقريباً في المنازل تحت جائحة الكورونا وإنقطاع تعليمي وإجتماعي مما أدى إلى حصول فجوه تعليميه، إجتماعيه وعاطفيه عندهم.
المُبادره تتمحور في محاولة خلق نظام في التفكير وتنظيم العلاقات الاجتماعية بين الطلاب التي تضررت في تلك الظروف.
كما وتستمر الفعاليات من مسرح دراما وفنون وأيام فعاليات مُشتركه لطبقات الثاني الثالث والرابع لإيمان المدرسة بأن المرحلة الإبتدائية هي مرحلة الطفولة الجميلة التي يستوعب الطالب فيها بكل حواسه كل ما تعطيه البيئة التعليمية.
وتقود هذه المُبادرة مُديرة المدرسة المربية جيهان ذباح ومُركّزة طبقة الاوائل المُربيه ساجده صُفي بِمشاركة مديرة المكتبة العامة السيدة ماجدة هوّاش ومربيات الأوائل والبساتين.

مقالات متعلقة