الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:02

تعويض باكثر من 2 مليون لعائلة عربية

محمد محسن وتد
نُشر: 09/12/08 12:24

* عائلة من الفريديس طالبت بتعويضات مالية من وزارة الصحة وخدمات الصحة الشاملة "كلاليت" ومستشفى مئير في كفارسابا بسبب الاهمال الطبي



صادقت المحكمة المركزية في حيفا، على قيمة التعويضات المالية، التي تم التوصل اليها عبر وسيط، وذلك في الدعوى القضائية التي قدمها المحامي رفعت مرعي باسم عائلة من الفريديس، والتي طالبت من خلالها بتعويضات مالية من وزارة الصحة وخدمات الصحة الشاملة "كلاليت" ومستشفى مئير في كفارسابا، وذلك بسبب الاهمال الطبي، حيث لم يتم تشخيص الخلل والمشاكل في القلب التي عانى منها الجنين، على الرغم من ان الام الحامل اخضعت خلال فترة الحمل لكافة الفحوصات المطلوبة، ومباشرة بعد الولادة شخص الطاقم الطبي في مستشفى هيلل يافه في الخضيرة، المشاكل الطبية في القلب التي يعاني منها المولود.


المحامي رفعت مرعي
 
بموجب ذلك وفي اعقاب الدعوى تم تعويض العائلة بمبلغ 2110117 مليون شيكل. حيث قدمت الدعوى ضد وزارة الصحة والزمت بدفع 60%، من قيمة التعويضات، وكذلك ضد مستشفى مئير في كفارسابا وخدمات الصحة الشاملة والزمت بدفع 40% من التعويضات.
تجدر الاشارة انه في العام 1998 ، رزقت العائلة من الفريديس بمولودها، وكانت الولادة في مستشفى هيلل يافه في الخضيرة، ومباشرة لاحظ الطاقم الطبي هناك بان المولود يعاني من مشاكل طبية وخلل في القلب، كما ويعاني من مرض "متلازمة داون"، بحيث ان مرض القلب الذي شخص لدى المولود، يميز الاشخاص الذين يعانون من مرض" متلازمون داون". وقال المحامي رفعت مرعي الذي قدم الدعوى باسم العائلة:" الام وخلال فترة الحمل، خضعت لكافة الفحوصات التي من المفروض ان تشخص حالة الجنين، وبعد هذه الفحوصات الدقيقة كانت في مستشفى مئير في كفارسابا، اثناء الفحص الاول بعد ان قام الطبيب بفحص الجنين وفق كافة المعايير عدا عن اجراء فحص القلب، اخبر العائلة بان هناك عطل في جهاز الفحص وتم تحديد موعد اخر بعد اسبوعين تحديدا من اجل فحص قلب الجنين، وفعلا اخضعت الام الحامل للفحص وقام الطبيب بفحص وتشخيص قلب الجنين، وقد اخبر الطبيب العائلة بنتائج الفحص مشيرا ان قلب الجنين سليم ولا يوجد اي خلل يذكر". واضاف المحامي مرعي:" مباشرة بعد الولادة شخص المرض لدى المولود، حيث اتضح انه يعاني من الامراض المذكورة منذ الاسابيع الاولى للحمل وكان من المفروض ان تشخص هذه الامراض من خلال الفحوصات التي اخضعت لها الام خلال الحمل، اي ان هناك اهمال من قبل الطاقم الطبي. قدمت الدعوى للمحكمة المداولات استمرت على مدار خمسة اعوام، وعين وسيط من قبل المحكمة الذي حدد قيمة التعويضات باتفاق جميع الاطراف".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
236315.11
BTC
0.52
CNY