الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:01

أوكرانيا: الموافقة على طلبات روسيا مستحيلة لأسباب عسكرية وسياسية

كل العرب
نُشر: 12/03/22 20:08,  حُتلن: 09:35

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت في فيديو جديد، إن "روسيا ترسل المزيد من القوات إلى أوكرانيا" للقتال، مضيفاً: "سنفعل كل ما بوسعنا لطرد القوات الروسية من أراضينا".وأكد زيلينسكي أن "الآلاف من الجنود الروس قتلوا خلال هذا الصراع، في أكبر خسائر لروسيا منذ عقود."، مضيفاً: "سنواصل الصمود لمواجهة القوات الروسية".

وقال إن الجيش الأوكراني "يضمن تأمين الممرات الإنسانية لخروج المدنيين" من المدن المحاصرة، إلا أن "القوات الروسية تحاول عرقلة الممرات الإنسانية"، بحسب زيلينسكي. وحث موسكو على الالتزام بوقف إطلاق النار المتفق عليه للسماح بعمليات الإجلاء من مدينة ماريوبول المحاصرة.

وفي سياق آخر، أكدت السلطات الأوكرانية، اليوم السبت، أن الموافقة على طلبات روسيا في المفاوضات "مستحيلة لأسباب عسكرية وسياسية".ورفض مستشار أوكراني كبير اليوم، إشارات إلى أن إسرائيل حاولت حث أوكرانيا على الرضوخ للمطالب الروسية خلال المحادثات.
وتشارك إسرائيل في جهود دبلوماسية لمحاولة إنهاء الحرب في أوكرانيا. وأجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتحدث هاتفياً مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وكان تقرير في موقع "والا" وصحيفة "جيروزالم بوست" الإسرائيليتين قد نقل عن مسؤول أوكراني لم يذكر اسمه قوله، إن بينيت حث أوكرانيا على الرضوخ لروسيا.

ورداً على هذا الأمر، قال المستشار الأوكراني ميخايلو بودولاك على "تويتر"، إن إسرائيل "مثلها مثل الدول الوسيطة الأخرى لا تعرض على أوكرانيا الموافقة على أي مطالب من الاتحاد الروسي.. هذا مستحيل لأسباب عسكرية وسياسية. على العكس من ذلك، تحث إسرائيل روسيا على تقييم الأحداث بشكل أكثر ملاءمة".بدوره، وصف مسؤول إسرائيلي، طلب عدم ذكر اسمه نظراً لحساسية الأمر في حديث مع وكالة "رويترز"، التقرير الصحافي بأنه "مزيف بوضوح".

وقال المسؤول: "لم ينصح رئيس الوزراء بينيت في أي وقت الرئيس زيلينسكي بقبول صفقة من بوتين لأنه لم يتم عرض مثل هذه الصفقة على إسرائيل حتى نتمكن من القيام بذلك".وتابع: "لم يبلغ بينيت زيلينسكي في أي وقت كيف يتصرف، ولا نية لديه لإبلاغه بذلك".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.70
GBP
237099.48
BTC
0.52
CNY