الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

محمد بركة: "مؤتمر التنمية الاقتصادية في الغد هو مشروع ريادي هام جدًا للمجتمع العربي

كل العرب
نُشر: 09/03/22 20:41

يشارك رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، محمد بركة، يوم غد الخميس، في مؤتمر التنمية الاقتصادية للمجتمع العربي الذي ينظمه المنتدى الاقتصادي العربي بشراكة مع سلطة التطوير الاقتصادي ومجلة كلكليست، وسيعقد في قاعة الذباح بدير الأسد صباح غد.

وحول المؤتمر، يقول بركة:"المنتدى الاقتصادي العربي يقوم بمشروع ريادي، ليس فقط في مسألة التوظيف والتشخيص للقضايا التي يعاني منها مجتمعنا العربي، انما يعطي حلولًا ورؤى تقود الى التنمية المستدامة بكل ما تعنيه الكلمة. على سبيل المثال، دائما نتحدث عن ارتفاع نسبة البطالة في المجتمع العربي، ويتم الحديث عادة عن بحث المواطن العربي عن أماكن عمل، بينما يجب الحديث عن جلب أماكن العمل الى المجتمع العربي عبر مناطق تصنيع وتشغيل ومشاريع خدمات وتوفير الأراضي المخصصة لذلك".

وتابع "لا يمكن أن نبقى على هامش الاقتصاد الاسرائيلي، اما كعمال أو مقدمي خدمات فقط، يجب أن نكون جزء من الفعل الاقتصادي الذي ينهض بمجتمعنا وبلداتنا وسلطاتنا المحلية عبر انشاء مرافق اقتصادية. ما يقوم به المنتدى الاقتصادي العربي برئاسة د.سامي ميعاري هو عمل طليعي من الطراز الأول ومبني على أفق واسع مهميًا وفي كل ما يتعلق بتشبيك جهات وشخصيات وأصحاب مسؤوليات مختلفة في اسرائيل بقضايا المجتمع العرب وفي نفس الوقت الالتزام بالمعايير والقيم والانتماء الوطني الصحيح، فبورك هذا العمل وكل من يساهم فيه".

ويعقد المنتدى الاقتصادي العربي، المؤتمر الاقتصادي الثاني للمجتمع العربي، مؤتمر التنمية الاقتصادية وذلك يوم غد الخميس 10.3.2022، في قاعة الذباح بدير الأسد، وتحت عنوان "اقتصاد المجتمع العربي: نمو، فرص وتحديات.
وبين أبرز المواضيع التي ستناقش في المؤتمر، موارد الدولة، الخطة الخمسية وميزانية الدولة وما هي خصة المجتمع العربي منها، حيث سيكون هذا موضوع الجلسة الأولى، بينما ستتمحور الجلسة الثانية حول سوق الائتمان في المجتمع العربي، العوائق والفرص. بينما ستتمحور الجلسة الثالثة حول التكنولوجيا العربية وريادة الأعمال. ولا بد من التطرق لموضوع العنف والجريمة في المجتمع العربي والجوانب الاقتصادية فيه، اذ ستتمحور الجلسة الرابعة حول المال كدافع للجريمة المنظمة في المجتمع العربي. وستتمحور الجلسة الخامسة حول التجارة الإقليمية كرافعة اقتصادية للمجتمع العربي. روابط المجتمع العربي الثقافية مع دول الجوار، يشمل السلطة الفلسطينية، وما الذي يعيق التقدم بهذا المجال؟ وفي ختام المؤتمر سيقوم د.سامي ميعاري بتلخيص مخرجات المؤتمر ومناقشتها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241761.26
BTC
0.53
CNY