الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

ما هو دور الكوميديان في هذه الحرب؟/ بقلم: الاديب محمد علي طه

الأديب محمد علي
نُشر: 09/03/22 14:34,  حُتلن: 16:48

كشفت الحرب الرّوسيّة-الأوكرانيّة عن الوجه القبيح للاتّحاد الأوروبّيّ وللدّول الّتي تُلَحوِس له كي تضع قدمًا فيه، ولجميع الدّول والحكومات الّتي ربطت رقابها بالرّسن الأمريكانيّ وأصبح بل بات واضحًا أنّ حديث هؤلاء عن الحضارة وعن الحرّيّة وعن القيم الإنسانيّة كذبة عصريّة يبيعونها ليل نهار في بورصات عواصمهم وتدفع ثمنها شعوب الدّول الفقيرة.
أن تكون عربيًّا مسلمًا إفريقيًّا أو أسيويًّا ذا بشرة سمراء معناه أنّك تحمل خطايا عديدة وجرائم وحشيّة، كلّ واحدة منها تستدعي إعدامك سواءً على حدود القارّة العجوز أو بحارها أو شواطئها أو أسواقها أو موانئها، والسّيّاف قد يكون قرصانًا بحريًّا، أو جنديًّا أشقر غربيًا، أو وزيرًا حضاريًّا أو زعيم دولةٍ مرشّحًا لجائزة نوبل للسّلام، وأن يكون معاليه قد غسل راحتيه من دم الأسياويّين والأفارقة أعداء الحضارة الغربيّة.
هذا الغرب الحضاريّ الدّيموقراطيّ الّذي يتفاخر بالحرّيّة هو عالم منافق كذّاب بلا أخلاق وبلا مروءة وبلا شهامة، عالم يعبد المال والمصالح ويتنازل عن القيم الكريمة والشّريفة من أجل اليورو والدّولار، عالم يبيع عرضه بالبورصة وبالمزاد العلنيّ.
أنا ضدّ الحروب ما عدا حروب الشّعوب من أجل الحريّة، ويحزنني مرأى دمار المدن وبكاء الأطفال والنسّاء والجثث على قارعات الطّرق وقوافل اللّاجئين الفارّين من الموت فيما الرّعب يطلّ من عيونهم، وأتابع نشرات الأخبار من التّلفاز الّذي تحوّل الى بوقٍ غربيّ أمريكانيّ يبيعني الأكاذيب الصّغيرة والكبيرة فقد قال الرّئيس العجوز على مدى أيّام من شهر شباط الماضي أنّ بوتين سوف يحتلّ أوكرانيا في 48 ساعة فقط وأوكرانيا كما تعلمون دولة شاسعة تفوق مساحتها دول الشّرق الأوسط كلّها ويبلغ تعداد سكّان مدينة واحدة من مدنها ضعف عدد سكّان قطاع غزّة فكيف يتمّ هذا الاحتلال يا ناس؟!
قالوا إنّ الشّعب الأوكرانيّ صامد وسوف يقاتل الغزاة وعرضوا علينا صورًا لرئيس أوكرانيا السّابق وهو يعلّم مواطنيه صناعة قنابل المولوتوف وكيفيّة استعمالها والغريب العجيب أنّ المراسلين الاسرائيليّين والاعلام الإسرائيليّ بدأوا ببثّ هذه المشاهد وإبرازها ولكنّ هؤلاء الإعلاميّين الاسرائيليّين يتَبَهّمون ويتعامون حينما يشاهدون شابًّا فلسطينيًّا أو شابّةً أو طفلًا فلسطينيًّا يرجم الجنود بحجر أو بزجاجة أو ببنورّة وينعتونه بالإرهابي وبالمخرّب وبالمجرم ويطلق جنودهم الرّصاص عليه
و"يحيّدونه".
يا له من تعبير انسانيّ!!
صمود الشّعب الفلسطينيّ في غزّة وبطولة أبنائه ومقاومتهم لجنود الاحتلال في القدس وجنين ونابلس ورام الله والخليل عمل ارهابيّ وأمّا مقاومة الجنّود الرّوس في أوكرانيا فهي بطولة ودفاع عن الحرّيّة!
وبلغ الأمر عند معلّقي التّلفاز الاسرائيليّ أن قسموا العالم الى أخيارٍ واشرار فالأخيار هم من يدورون في الفلك الأمريكيّ وأمّا الأشرار فهم بوتين وأصدقاؤه من عرب وشيوعيّين قدامى وكلّ من يعارض السّياسة الأمريكيّة.
يدعم الإعلام الإسرائيلي والغربيّ الكوميديان الأوكرانيّ ألعوبة النّاتو ويبثّ التّلفاز صورًا للدّمار في المدن الأوكرانيّة وتحوّلت بقدرة أمريكيّة ابنة الشّعب الفلسطينيّ البطلة عهد التّميميّ الّتي تحدّت الجنديّ الاسرائيليّ الى فتاة أوكرانيّة تتحدّى الجنديّ الرّوسيّ. وأعلن الكوميديان عن دمار النّصب التّذكاريّ لضحايا مجزرة بابي يار، إحدى رموز المحرقة، وتبعه رئيس دولة إسرائيل واعلامها على الرّغم من أنّ اعلاميًّا اسرائيليًّا كبيرًا زار موقع بابي يار وكتب أنّ رصاصة واحدة لم تطلق عليه.
يشيطن الاعلام الاسرائيليّ والغربيّ الرّئيس الرّوسيّ ويتدرّج معه من دكتاتور الى مجرم حرب الى مهزوز نفسانيًّا الى مجنون الى مهزوم وأمّا الكوميديان حليف الفاشيّين الأوكرانيّين فهو بطل كبير.
من الصّعب أن يقولوا لنا الحقيقة ولن يقولوا أنّ النّاتو هو المسؤول الأوّل عن هذه الحرب القذرة وأنّ الكوميديان هو برغيّ صغير في الآلة الاستعماريّة.
 

مقالات متعلقة