الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

بينيت يترأس جلسة اللجنة الوزارية لشؤون الهجرة واستيعاب القادمين الجدد في البلاد‎‎

كل العرب
نُشر: 07/03/22 14:07,  حُتلن: 14:56

 رئيس الوزراء الاسرائيلي، نفتالي بينيت:

لقد أسِست دولة إسرائيل كدولة لتشكل أكثر الأماكن أمانًا حول العالم لليهود، فهذا هو جوهر غايتها، وبالتالي فسنركز على ذلك بطبيعة الحال

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي للإعلام العربي، جاء فيه ما يلي:"ترأس رئيس الوزراء الاسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم (ألاثنين)، الموافق 7 مارس 2022، جلسة اللجنة الوزارية لشؤون الهجرة واستيعاب القادمين الجدد، برئاسة وزيرة الهجرة واستيعاب القادمين الجدد، بنينا تامانو شطا.

ومن ضمن التصريحات التي أدلى بها بينيت في مستهل الجلسة، جاء:"تنعكس تداعيات الحرب على كل مكان، وعلينا أيضًا. نحن في دولة إسرائيل قد قمنا حتى الآن باستيعاب أعداد كبيرة جدًا من اللاجئين، الذي يكون بعضهم من اليهود بينما تكون غالبيتهم من غير اليهود. وبطبيعة الحال ستركز دولة إسرائيل على اللاجئين اليهود.

 لقد أسِست دولة إسرائيل كدولة لتشكل أكثر الأماكن أمانًا حول العالم لليهود، فهذا هو جوهر غايتها، وبالتالي فسنركز على ذلك بطبيعة الحال."، بحسب البيان.

تصوير: مكتب الصحافة الحكومي 

وأضاف بينيت وفقا للبيان:"ويتعين علينا استقبال هؤلاء اليهود الذين يفرون من أماكن الخطر هنا في دولة إسرائيل على أفضل نحو، وأن يشعروا بأن الباب مفتوح أمامهم وبأنه لديهم بيت دافئ هنا. ولا يجوز للإجراءات البيروقراطية الداخلية المتبعة لدينا أن تشكل عائقًا أمامهم. لا بد لنا من بذل كل ما بوسعنا وقلب كل حجر ممكن لنقلص الإجراءات البيروقراطية في سبيل الوفاء بهذه المهمة التاريخية.

علينا الحرص على اغتنام كافة الجهات الموجودة هنا لانتهاز هذه الفرصة التاريخية، وعلى رأسها وزيرة الهجرة واستيعاب القادمين الجدد، بنينا تامانو شطا، التي تقود الجهود المبذولة في هذا الخصوص، سويًا مع زملائنا من وزراء الحكومة، لإنجاز أمرين:

1. الوصول إلى اليهود الموجودين في حالة مأزق، بمعنى الوصول إليهم بشكل فعلي والتخفيف من شدة معاناتهم، لكيلا يضطروا للتوجه إلى مكتب نتيف لهذا الغرض ثم إلى القنصلية لهذا الغرض، فنحن نعتبر ذلك من الأمور البيروقراطية التي يجب أن يتم الاستغناء عنها في حالة الحرب.

2. استيعابهم هنا في دولة إسرائيل على أفضل نحو ممكن. وأقصد عملية استيعاب سيتصلون بعدها إلى أفراد عائلاتهم ليقولوا لهم "تعالوا إلى هنا لأن الوضع هنا جيد". وينطبق ذلك على كافة النواحي: الإسكان، والتربية والتعليم، والعمل.

دولة إسرائيل هي ملجأ لليهود الموجودين في حالة مأزق، وهذه غايتنا. لقد قامت دولة إسرائيل بذلك على مر تاريخها أكثر من مرة وسنفي بهذه المهمة المقدسة هذه المرة أيضًا. فشكرًا جزيلاً وبالنجاح لنا جميعًا"."، الى هنا نصّ البيان.

شاهد فيديو لتصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي خلال الجلسة من هنا  

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242201.07
BTC
0.53
CNY