أخبارNews & Politics

المصادقة على مشروع سياحي في مجدل شمس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزراة السياحة تصادق على مشروع مركز القرية في مجدل شمس بقيمة 6 مليون شيقل


أفاد وزير السياحة الإسرائيلي يوئيل روزبوزوف (يش عتيد)خلال زيارته لقرية مجدل شمس في الجولان السوري أن وزارة السياحة الإسرائيلية صادقت على تأهيل وتطوير مشروع مركز القرية السياحي والذي تصل قيمته الى 6 مليون شيكل.

وصرح وزير السياحة أن ذلك يأتي كجزء من تطوير البنية التحتية للسياحة في جميع انحاء البلاد داخل اسرائيل، وإحدى هذه المشاريع هو مشروع تطوير مركز القرية في مجدل شمس - مشروع الذي لم يخرج لحيز التنفيذ بسبب اجراءات بيروقراطية كانت عالقة منذ سنوات.

وتحدث وزير السياحة يوئيل روزبوزوف خلال جولته في مجدل شمس مع رئيس المجلس المحلي دولان ابو صالح حيث أبلغه أن وزارة السياحة تعمل على إزالة جميع العوائق والحواجز التي تؤخر تطوير السياحة في اسرائيل ومن ضمن هذه الحواجز التي تم ازالتها هي المصادقة على طلب مجلس مجدل شمس المحلي من قبل طاقم التخطيط والتطوير في الوزارة، بالشروع بالعمل ببناء بنية تحتية سياحية في القرية.

.بشر الوزير بأنه سيتم تحويل ميزانية بقيمة ما يقارب ال 6 مليون شيكل من وزارة السياحة للمجلس المحلي من أجل تنفيذ المشروع.

وقال وزير السياحة، يوئيل روزبوزوف (يش عتيد): "لمجدل شمس إمكانيات وقدرات كبيرة لتكون مركزًا للسياحة القروية الأصيلة، كما أنها سلطة محلية تعمل على خدمة السكان المحليين ومواطني اسرائيل جميعًا، إضافة للسّيّاح الذين يدخلون الدولة ويزورون المنطقة. انا على يقين بأن رئيس المجلس المحلي دولان ابو صالح شريك ممتاز لتنفيذ مشاريع مثل هذه النوعية".

ومن ناحيته وجه رئيس مجلس مجدل شمس المحلي، دولان ابو صالح: "أشكر وزير السّياحة يوئيل روزبوزوف (يش عتيد) على استعداده الكامل لتطوير البنية التحتية السياحية بالمنطقة الأقصى شمالًا بدولة اسرائيل - مجدل شمس. هذا الاستثمار الجاد جاء ليساعد في تطوير شارع المشاة الذي يوصل مركز القرية مع سائر الأماكن السياحية في مجدل شمس".

كلمات دلالية