الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 22:02

تعيين 3 أكاديميين عرب في لجنة استشاريّة تعنى بدعم قوانين ومواضيع في جهاز التّعليم

كل العرب
نُشر: 03/03/22 11:45,  حُتلن: 16:08

عيّنت وزيرة التّربية، د. يفعات شاشا بيطون، لجنة استشاريّة تعنى بدعم قوانين ومواضيع هامّة في جهاز التّعليم، وتضمّ اللجنة17 شخصيّة من الأكاديميا، الحكم المحلّي، نقابات المعلّمين وجهاز التّعليم بينهم 3 شخصيات من المجتمع العربي وهمالبروفيسور محمود خليل- كليّة اعداد المعلّمين في سخنين، البروفيسور رنده عباس، رئيسة كليّة اعداد المعلّمين العرب في حيفا، والمربيّة شيرين ناطور حافي، مديرة مدرسة أورط اللد. 


يشار إلى أنّه منذ 4 سنوات لم تكن لجنة استشاريّة للوزيرة واليوم أعلنت الوزيرة بيطون عن تعيين لجنة استشاريّة جديدة.

د. يفعات شاشا بيطون| צילום: עודד קרני - לע"מ

وقالت وزيرة التّربية د. يفعات شاشا بيطون:"للجنة الاستشاريّة دور هام جدا في دعم برامج وقرارات مهمّة في الوزارة. بعد غياب 4 سنوات قرّرت أن أعيّن لجنة استشاريّة جديدة مكوّنة من رجالات تربية يملكون الخبرة اللازمة والتجربة الكبيرة متعدّدة السنوات.".

وجاء في بيان صادر عن مكتب كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التربية للمجتمع العرب أنّ:"الوزيرة أعلنت عن هذا القرار اليوم الخميس وهذا القرار جاء وفق ما ينصّ عليه قانون التعليمي الرسمي بهدف الاستشارة مع هذه اللجنة في سن قوانين ومبادرات تربويّة داعمة لجهاز التعليم. ويشار بأنّه تمّ اختيار 17 شخصيّة من الأكاديميا، الحكم المحلّي، نقابات المعلّمين وجهاز التّعليم. وفق ما ينصّ عليه القانون فانّ عمل هذه اللجنة يكون لفترة 4 سنوات. و من المجتمع العربي تمّ اختيار: البروفيسور محمود خليل- كليّة اعداد المعلّمين في سخنين. والبروفيسور رنده عباس، رئيسة كليّة اعداد المعلّمين العرب في حيفا. والمربيّة شيرين ناطور حافي، مديرة مدرسة أورط اللد. "، بحسب البيان.

مقالات متعلقة