الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 13:02

وفاء شاهين رئيسة اولياء امور الطلاب

امين بشير مراسل
نُشر: 03/12/08 19:49

- وفاء شاهين:

* المرأة احق بالتمثيل في لجان اولياء امور الطلاب وما نتمناه هو ان يخضن التجربة

* الام هي المربية وهي المعلمة الاولى وهي الاجدر والاحق في متابعة دور الاطفال في المراحل التعليمية

* انتخاب سيدة كرئيسة للجنة اولياء امور الطلاب يشكل شراكة حقيقية بان تأخذ المرأة دورها الريادي في مجالات عديدة


تم مطلع هذا الاسبوع انتخاب وفاء شاهين- طراد رئيسة للجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة وادي الصفا الابتدائية خلفاً لعادل عابد طربية والذي اشغل هذا المنصب لعدة سنوات.



وترى شاهين في هذا التكليف ضرورة تقديم الخدمات الناجحة والتي يستحقها الابناء في المدرسة ومن أجل تحصيل حقوقهم في مجالات متعددة.
وفي حديث مع وفاء شاهين قالت لموقع العرب ان توجهها لترأس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة وادي الصفا الابتدائية نابع من ان الام هي المربية وهي المعلمة الاولى وهي الاجدر والاحق في متابعة دور الاطفال في المراحل التعليمية وان لا يقتصر الامر على الآباء لتصبح اللجنة هي لجنة آباء واخراج المرأة منها.



وتضيف شاهين بانها تدير مؤسسة الزهراء لرفع مكانة المرأة العربية ومن اهم اهدافها دمج المرأة في مراكز اتخاذ القرار ،وهذا المنصب دافعاً لها بان تكون قادرة على إدارة مثل هذه اللجنة وتقديم الخدمات للابناء في المدرسة بالرغم من انها سابقة في سخنين والمنطقة غير انه لا يخفى على احد ان دور الام كبير في مجال التربية والتعليم وقد اعتاد البعض على التسليم ان الامهات في البيت والآباء هم الادرى بمصلحة الابناء.


وفاء شاهين

وتؤكد شاهين بان انتخاب سيدة كرئيسة للجنة اولياء امور الطلاب هو انطلاقة ونقطة البداية لهذا النوع من العمل لانه يشكل شراكة حقيقية بان تأخذ المرأة دورها الريادي في مجالات عديدة ، اما فيما يتعلق بالعمل فان اللجنة تعتزم عقد اجتماعاً لاعضائها والاجتماع بمدير المدرسة واقتراح خطة عمل شاملة تهدف لرفع التحصيل العلمي للطلاب من حيث الجوانب العلمية والبيئية والاجتماعية ودراسة الاحتياجات الملحة للمدرسة.
وتخلص شاهين بالقول: كم كنت اتمنى ان نرى النساء في مراكز قيادية وكم كان الامل بان نشاهد نساء قد وصلن الى عضوية السلطات المحلية العربية غير ان الواقع يؤكد بان الامل تلاشى ولم تنجح النساء بان يتمثلن في السلطات المحلية ولو بسيدة واحدة جديدة. لدى النساء امكانية باخذ دورهن في مجالات اخرى لها علاقة بالقيادة والتأثير، والمعقول بان يكون انتخاب سيدة في منصب رئيسة للجنة اولياء امور محفزاً للعديد من السيدات اللواتي هن امهات واولياء امور لطلاب في المدارس بان يخضن التجربة والعمل بشكل موحد للوصول لمنصب مشابه في مدارس اخرى فالمرأة احق بالتمثيل في لجان اولياء امور الطلاب وما نتمناه هو ان يخضن التجربة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
219053.92
BTC
0.52
CNY