الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:02

باقة الغربية‎‎: لجنة لواء حيفا توافق على إيداع مخطط بناء حي جديد يشمل 830 وحدة سكنية

كل العرب
نُشر: 01/03/22 14:30,  حُتلن: 18:29

تشمل الخطة 830 وحدة سكنية، حوالي 10500 متر مربع للمباني العامة، 8400 متر مربع للتجارة والتوظيف، مدرسة ورياض أطفال جدد وحوالي 50 دونم من المساحات المفتوحة

صادقت لجنة التخطيط والبناء في منطقة حيفا برئاسة ايتمار بن دافيد على ايداع مخطط انشاء حي سكني جديد في شمال غرب مدينة باقة الغربية - "وادي الخروبة".  وتغطي الخطة، التي بادرت بها وزارة الإعمار والإسكان، مساحة إجمالية تبلغ حوالي 258 دونمًا، وتقع شرق طريق 574 وبالقرب من طريق 6.

تتضمن الخطة 830 وحدة سكنية سيتم بناؤها في 30 مبنى سكني حتى 10 طوابق. من بين جميع الوحدات السكنية في الخطة، سيتم تخصيص حوالي 160 لفائدة الشقق الصغيرة.

بالإضافة إلى الوحدات السكنية تشمل الخطة حوالي 8400 متر مربع للتجارة والتوظيف، وستتم التجارة على واجهات الأبنية، في الأدوار الأرضية، سيتم دمج مناطق العمل في إنشاءات مختلطة مع الوحدات السكنية، في الطابقين الأولين من المباني. كما يخصص البرنامج مساحة لصالح مدرسة ابتدائية ومجموعة رياض الأطفال. وتشمل الخطة حوالي 50 دونما من المساحات المفتوحة، منها حديقة كبيرة مساحتها حوالي 30 دونما.

وعلى صعيد المواصلات، تشمل الخطة إنشاء طريق دائري جديد يربط شمال مدينة باقة بالطريق الرئيسي الذي يحيط بالمدينة.

قال القائم بأعمال مخطط منطقة حيفا في إدارة التخطيط ، رونين سيغال: "من المتوقع أن يوفر الترويج للخطة المقترحة حلاً عالي التوفر في الإسكان لسكان البلدة الذين ليس لديهم أرض، في إطار الأراضي المملوكة للدولة. كما تم التأكيد على أن الأراضي المملوكة للدولة في منطقة المخطط لها أهمية كبيرة لتطوير المحلة من حيث ترسيم الطرق الرئيسية، وتوفر تحقيق مناطق عامة جيدة".

تم إعداد الخطة من قبل شركة المهندسين المعماريين "أيزين". 

مقالات متعلقة