الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 14:01

الحرب مستمرة

وزارة الصحة الأوكرانية: 198 قتيلًا منذ بداية الغزو الروسي

كل العرب
نُشر: 26/02/22 11:36,  حُتلن: 16:11

أعلنت وزارة الصحة الأوكرانية اليوم السبت أنّ عدد ضحايا الغزو الروسي على البلاد بلغ 198 قتيلًا منذ بداية الحملة العسكرية. ولم توضّح الوزارة فيما إذا كان الحديث يدور عن مدنيين أو عسكريين وجنود.

وبحسب ما صرّح به عمدة بلدية كييف فإنّ 35 شخصًا أصيبوا في المدينة حتى الساعة 6 صباحًا اليوم السبت، بينهم طفلان. ووفقا لأقواله فإنه "لا يوجد تواجد عسكري روسي كبير في المدينة حتى صباح اليوم، لكن هناك مجموعات إرهابية تعمل داخلها.". 

صور من العاصمة كييف 

وكانت وزارة الصحة الأوكرانية قد نشرت في وقت سابق حصيلة سابقة تحدثت عن سقوط 57 قتيلا في اليوم الأول من الغزو الروسي، لكن ربما تكون الحصيلة أكبر. 

وفي اليوم الثالث من الغزو الروسي لأوكرانيا، تواصل القوات الروسية تقدمها في الأراضي الأوكرانية وسط مقاومة من الجيش الأوكراني.

وعلى صعيد التطورات الميدانية، اقتحمت قوات روسية العاصمة الأوكرانية السبت واندلع قتال شوارع. ومع بزوغ الفجر في كييف، لم يتضح على الفور إلى أي مدى تقدم الجنود الروس.

لكن مسؤولين أوكران أفادوا ببعض النجاح في صد الهجمات، كما استمر القتال بالقرب من العاصمة، وفق ما أوردت وكالة "أسوشيتد برس"

وذكرت ان مناوشات تم الإبلاغ عنها على أطراف المدينة تظهر أن وحدات روسية صغيرة كانت تستكشف الدفاعات الأوكرانية لتمهيد الطريق للقوات الرئيسية.

ويظره التحرك السريع للقوات الروسية بعد أقل من 3 أيام من القتال الخطر المحدق بأوكرانيا، مما قد يؤدي إلى إسقاط الحكومة الديمقراطية في أوكرانيا وزعزعة النظام العالمي بعد الحرب الباردة.

الأوكرانيون في الملاجئ 

وكان قد نشر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، صباح السبت "سيلفي فيديو" مدّته 40 ثانية ظهر فيه وهو يتجوّل حول المباني الحكومية التي تضمّ مكتبه الرئاسي من قلب العاصمة كييف، وأكّد أنّ "هنالك الكثير من الأخبار الكاذبة المنتشرة عبر الانترنت، ومن ضمنها كتبوا أني أمرت الجيش بالاخلاء وترك السلاح.. لن نضع أسلحتنا وسندافع عن بلدنا"، كما قال.

لاحقًا، ومن خلال تغريدات أطلقها عبر تويتر، أكّد زيلينسكي على أنّ محادثات تجري مع زعماء أوروبيين حول عضوية أوكرانيا، وكتب:"إنها لحظة حاسمة لإغلاق المناقشة طويلة الأمد بشكل نهائي والبت في عضوية أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي EU . وتمت مناقشة تقديم المزيد من المساعدة الفعالة مع رئيس المجلس الأوروبي لدعم النضال البطولي للأوكرانيين من أجل مستقبلهم الحر. "، وكان قد غرّد في وقت سابق حول محادثة هاتفية مع الرئيس الفرنسي ماكرون، وكتب زيلينسكي:"بدأ يوم جديد على خط المواجهة الدبلوماسية بمحادثة مع ايمنويل ماكرون... أسلحة ومعدات من شركائنا في طريقها إلى أوكرانيا. التحالف المناهض للحرب يعمل!"، كما غرد عبر "تويتر".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244229.53
BTC
0.53
CNY