الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

اكسال: إحتفاءٌ مُثرٍ وغزير بذكرى الاسراء والمعراج بمدرسة الرّازيّ الإعداديّة

كل العرب
نُشر: 25/02/22 13:42,  حُتلن: 17:57

بسم اللهِ الرحمنِ الرّحيم.
سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ. أقامت مدرسة الرازي الاعدادية احتفالا مهيبًا بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج بخامات رازيّة بحتة من طلّابها في عرافة الإحتفال وتقديم فقرات فاقت توقفات الإبداع.


حيث اسري بالرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى بيت المقدس وتحديدا من المسجد الحرام إلى المسجد الاقصى . وتحمل هذه الحادثة معان اعجازية روحانية ودينيّة عُرضت على الطّلّاب من خلال المشاركات الطلابيّة تحدثت عن الظّروف المحيطة بحادثة الإسراء والمعراج.
وافتتح الإحتفال بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ، وسرد قصّة ماشطة ابنة فرعون، ثم قصيدة تتحدث عن الاسراء والمعراج، وبما أن الحديث كان عن أهمية المسجد الأقصى مسرى رسول الله كان لا بد لنا من وقفة عن ابواب المسجد الاقصى.وكلّ الفقرات من الخامات الرّازيّة الواعدة والمبدعة.
من الجدير بالذكر أنّ الأستاذ الشّيخ محمود عمري المفتش المركّز للتربية والتّراث الأسلاميّ في وزارة المعارف أكّد للطلّاب ان الأسراء والمعراج كان فعليّا جسدا وروحا مستشهدا بآيات من سورة الاسراء وسورة النّجم.
فرقة البيارق للأناشيد الدينيّة والموّشحّات والموالد الإسلاميّة أبدعت بوصلات تفاعليّة مع طلاب المدرسة .
مدير المدرسة الأستاذ فهمي دراوشة تناول الجانب التربويّ المستوحى من حادثة الاسراء والمعراج وأكّد على القيم الانسانيّة والإخلاقيّة التي تحملها هذه المناسبة كالصّدق والصّبر والامانة وبعد عن الكذب وشهادة الزور وغيرها مؤكدا ان معلمنا الاول هو رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم،وأشار في نهاية كلمته أن العدل والخير مَسرى الإنسان على الأرض وأن ضاعت ضالتهُ فإن حقّهَ يرفع نحو محكمة السّماء ليعرج خيرًا ويمطر بالحقّ إسوة بالنفحات العَطرة والعبقة النافثة من صيرورة الأسراء والمعراج مما توارثنا من الإرث المحمّديّ الشّريف الأصيل. وشكر القائمين على الإحتفال وجهود مركّزي الطّبقات الإداريّة وخصّ بالشكر للمربيّة أمل ياسين مركّزة الفعاليات والتققيف اللا منهجي على جودة إدارتها لسيرورة الإحتفال المهيب.
في نهاية الإحتفال تقدّم المربيّ فهمي دراوشة مدير مدرسة الرّازيّ بأسم كوادر وطواقم المدرسة طلّابا ومعلّمين وعاملين بأطيب التّهانيّ والتبريكات بالمناسبة الطيّبة وكلّ عامٍ وأنتم بألف خير. 

مقالات متعلقة