الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

ليفربول يكتسح ليدز يونايتد بسداسية في ليلة "الكينج المصري صلاح"

كل العرب
نُشر: 24/02/22 00:04,  حُتلن: 09:21

اكتسح فريق ليفربول منافسه ليدز يونايتد، بنسف دستة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن مواجهات الجولة الـ 19 المؤجلة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج".وعلى ملعب "أنفيلد"، تمكن ليفربول من اكتساح ليدز يونايتد، ويزيد من أوجاعه بعد أن تلقى هزيمه صعبة وكبيرة في الجولة الـ 26 من البريميرليج أمام مانشستر يونايتد، ليتلقى سداسية جديدة في شباكه، وتظل معاناته مستمرة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

ومع بداية الدقائق الأولى من المباراة، سيطر نجوم ليفربول على اللقاء، حتى تمكن محمد صلاح في أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 15 من عمر الشوط من ركلة جزاء.ومع الدقيقة الثلاثين ووسط استمرار الهجوم الأحمر، نجح محمد صلاح في أن يقدم تمريرة حاسمة للمدافع الكاميروني جويل ماتيب، تمكن من تسجيل هدف الريدز الثاني.

وبعد خمس دقائق، حصل ليفربول على ركلة جزاء جديدة، انبرى لها محمد صلاح، ليسجلها في شباك ليدز، بعد أن عرقل المدافع أيلينج منافسه ساديو مانى بعد أن انفرد بالمرمى.وقبل نهاية الشوط الأول انفرد محمد صلاح مجددًا بالحارس إلا أنه سددها من فوقه ضعيفة ليلحق بها الدفاع.

في الشوط الثاني استمر الطوفان الأحمر، في الهجوم على ليدز، الذي ظهر "لا حول له ولا قوة"، أمام قوة كتيبة الألماني يورجن كلوب، وظهر ضعف لاعبي مارسيلو بيلسا.

وتلاعب نجوم ليفربول بمنافسهم، طوال الشوط الثاني حتى الدقيقة الـ 80 حينما تمكن ساديو ماني من تسجيل هدف الريدز الرابع، والأول له بعد أن تلقى تمريرة عرضية أسكنها بسهولة في الشباك.

ومع الدقيقة 90 سجل الأسد السنغالي هدفه الثاني والخامس لليفربول، وسط انهيار كبير لنجوم الريدز.وبعدها بلحظات نجح فيرجيل فان دايك في تسجيل الهدف السادس والأخير في مهرجان ليفربول ضد ليدز، برأسية من ركلة ركنية.هذا الفوز رفع رصيد ليفربول إلى النقطة 60 وقلص الفارق مع متصدر الترتيب مانشستر سيتي، فيما توقف ليدز في المركز الخامس عشر برصيد 23 نقطة.

السداسية التي سجلت اليوم من ليفربول ضد ليدز، نجح بها الريدز في أن يتجاوز الرقم التاريخ في أكبر فوز حققه في الخمسينيات من القرن الماضي، بنتيجة خمسة أهداف نظيفة.

مقالات متعلقة

Got يونايتد