أخبارNews & Politics

غوغل تعلن عن دعم مبادرة حكومية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

غوغل تدعم مبادرة للحكومة الإسرائيلية بزيادة عدد العاملين بمجال الهايتك وتستثمر 25 مليون دولار


أعلنت شركة "غوغل" العالمية عن دعمها لمبادرة للحكومة الإسرائيلية بزيادة عدد العاملين في مجال الهايتك إلى 15٪ من إجمالي القوى العاملة في إسرائيل وذلك خلال 5 سنوات. وستستثمر شركة التكنولوجيا العملاقة 25 مليون دولار لتوفير المزيد من فرص العمل في الهايتك الإسرائيلي للمجموعات السكانيّة الأقل تمثيلاً مثل النساء والعرب والحريديم.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية أنّه:"التقى المدير العام لوزارة الاقتصاد والصناعة في مكتبه بالسيدة روت بورات، نائبة مدير عام الشؤون المالية في غوغل، وبراك ريجيف، مدير عام شركة غوغل اسرائيل، وبوعز معوز، مدير عام غوغل كلاود في إسرائيل، ونوعا اليفنت لفلر، مديرة كبيرة للسياسات العامة والعلاقات مع السلطة في غوغل إسرائيل.".

تصوير: ברונו שרביט לעמ

وتابع البيان:"يذكر أنّ الغرض من الاجتماع هو التعرف على السوق الإسرائيلي وتحدياته والفرص الكامنة فيه، ونية غوغل العالمية توسيع وتنويع القوى العاملة في مجال الهايتك وكذلك دراسة موضوع انتقال الحكومة إلى السحابة.

وخلال الاجتماع، أعلنت نائبة مدير عام الشؤون الماليّة لشركة غوغل أنها ستدعم مبادرة الحكومة لزيادة عدد العاملين في مجال الهايتك خلال 5 سنوات بنسبة 10٪ من إجمالي القوى العاملة الإسرائيلية ليبلغوا 15٪. وسوف تستثمر شركة التكنولوجيا العملاقة 25 مليون دولار لتوفير المزيد من فرص العمل في الهايتك الاسرائيلي للمجموعات السكانيّة الأقل تمثيلاً، مثل: النساء والعرب والحريديم.

مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة، د. رون ملكا: "إسرائيل كانت دائما في طليعة التكنولوجيا العالمية ويسعدني أن تكون غوغل شريكتنا في تحقيق الرؤية لإحداث التغيير الرقمي في سوق العمل. سيوفر خلق المزيد من فرص العمل في مجال الهايتك ذات الدخل والإنتاجية العاليين فرصًا للتنمية الاقتصادية لجميع المواطنين في إسرائيل. ولتحقيق هذه الرؤية، يجب توفير المهارات المناسبة ويجب إيصال برامج التأهيل المهني إلى مجموعات سكانيّة متنوعة لتصبح هذه الوظائف متاحة أكثر. نحن فخورون بالشراكة مع غوغل التي تفتح الأبواب أمام مجتمعات متنوعة تفتقر إلى التمثيل المناسب في سوق العمل وقطاع التكنولوجيا على وجه الخصوص". "، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: