الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

نصائح ووصفات طبيعية لمحاربة جفاف وتشقق اليدين!

كل العرب
نُشر: 21/02/22 15:54,  حُتلن: 14:08

غالبًا ما يعاني الناس والسيدات خصوصًا من مشكلة جفاف وتشقق اليدين، حيث تحتاج اليدان الى عناية يومية بعد الاستحمام ولا يجب اهمال هذا الأمر وعليك يا عزيزتي أن تحرصي على ترطيبهما بشكل يوميّ.

إن كنتِ تعانين من جفاف أو إحمرار أو عوارض أخرى غير خطيرة، ننصحك باعتماد هذه النصائح والوصفات الطبيعية.. تابعي معنا!

 

صورة توضيحية

العسل

لا يعد العسل مجرد إضافة لذيذة لنظامك الغذائي؛ يمكن أيضًا استخدام نسيجه وتكوينه من أجل صحة الجلد. يعتبر ترطيب البشرة وتهدئة مسامها من آثار دهن العسل، وذلك بفضل طبيعته العامة لكونه مطريًا. إنّ وضع العسل الخام على يديك مرتين يوميًا وغسله بعد 30 دقيقة هو كل ما يتطلبه الأمر لاستعادة نعومة الجلد على يديك.

زيت اللوز الحلو


وجود الرطوبة هو ما يساعد يديك على أن تبقى ناعمة. تلعب الأحماض الدهنية الطبيعية دورًا حيويًا في تحقيق ذلك، وهي موجودة بنسبة جيدة في زيت اللوز الحلو. كل ما عليك فعله هو فرك بعض زيت اللوز على يديك وتركه كما هو حتى يمتص الزيت من الجلد. يجب أن يتم ذلك مرة واحدة على الأقل في اليوم. يمكنك تركه مطبقًا بين عشية وضحاها أيضًا.

الألو فيرا


لطالما كان الألو فيرا جزءًا لا يتجزأ من منتجات التجميل، حيث يتم استخدامه في السلع المنتجة تجاريًا بالإضافة إلى العلاجات المنزلية السريعة. من حيث الحفاظ على يديك ناعمة، فهو مفيد لأنه يحتوي على كمية جيدة من السكريات التي تعمل على الحفاظ على بشرتك رطبة بطريقة صحية. خذي القليل من الألو فيرا وافركي يديك به جيدًا ثم اشطفيه بعد نصف ساعة. يمكن أن يؤدي القيام بذلك مرتين يوميًا إلى جعل راحة يدك ناعمة، في فترة زمنية قصيرة. 

مقشّر السكر

في معظم الحالات، يكون السبب الرئيسي لعدم ترطيب يديك بدرجة كافية هو وجود الجلد الجاف على السطح. تمنع هذه الرقائق الجلد الصحي الجيد الموجود تحته من الترطيب بشكل صحيح. يساعد استخدام خليط سكري لتقشير هذه الرقائق في التقشير ويسمح لبشرتك بالتنفس جيدًا. كل ما تحتاجينه هو مزيج صغير من زيت جوز الهند والسكر لفرك يديك، ومتابعته بالمرطب بعد غسله. 

مقالات متعلقة