الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 08:02

مواطنو رهط يصرخون من أجل حل أزمة انقطاع الكهرباء: أطفالنا ومرضانا وكبارنا يعانون

ياسر العقبي
نُشر: 16/02/22 15:19,  حُتلن: 18:28

عبر عدد كبير من اهالي رهط  عن استيائهم الشديد من ظاهرة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في المنطقة، حيث ان هناك رجال ونساء وأطفال أمثلة حيّة لصرخة عشرات آلاف المواطنين العرب في النقب، الذين يعانون من انقطاع متكرر للتيار الكهربائي، ويعانون الأمرّين خاصة في هذه الفترة شديدة البرودة، ما أدى إلى خروجهم للمشاركة في وقفة احتجاجية أمام بلدية رهط.


ويقول المواطن سليمان أشوي، من حي القادسية، إنّ المعاناة مستمرة منذ شهرين تحديدا ولكنها بدأت قبل سنوات، ونوجه النداء إلى المسؤولين لبذل كل جهد من أجل حل هذه الأزمة المستمرة والتي تمس بالأطفال والشيوخ. لقد فقدنا شابا من عائلة أبو صويص بسبب انقطاع التيار الكهربائي.


أما الحاجة فرحانة أبو صويص فتقول إنّه لا يوجد ماء بارد في هذه الأيام شديدة البرودة، وهناك من يرمي طعامه في الحيث نتوضأ بماء بارد وأكثر من مرة تعرقلت في طريقي إلى الحمام بسبب عدم وجود نور.

أما عضو المعارضة في بلدية رهط إبراهيم الجبور قال إنّ البنية التحتية لمدينة رهط في وضع يرثى له منذ تأسيس المدينة، ولم يكن أي تغيير في المحولات عدا تصليحات هنا وهناك، والمسؤولية هي على البلدية والسلطات المحلية عامة في النقب، وشركة الكهرباء تريد سلامة موظفيها ونحن نتوجه من خلال منبركم أن تكون هناك صرخة من قبل نواب الكنيست العرب.


وأضاف:"الوضع لا يطاق في عدد من حارات مدينة رهط، أدى إلى حالة من الشلل لدى الكثير من السكان، وزاد من معاناة المسنين والأطفال والمرضى، حيث انتهى نهاية الأسبوع بمأساة وفاة الشاب أسامة صابر أبوصويص، وهو من ذوي الإعاقة، الذي كان بحاجة إلى جهاز تنفس ولكن انقطاع التيار الكهربائي حال دون ذلك".


الحاجة كفاية أشوي، مواطنة من رهط، تقول إنّ انقطاع الكهرباء أدى إلى أضرار في البيت، فالأطفال يصرخون بدون نور، ولدي ابنة لا تستطيع أن تشغل الانترنت من أجل التعليم، وأنا شخصيا أعاني من أمراض كالسكري والضغط، ولدي أدوية أضعها في الثلاجة وقد تتأثر من انقطاع الكهرباء". طفلة في المكان تصرخ بعفوية "نريد ضوء".


فايز أبو صهيبان، رئيس بلدية رهط قال:"الاستهلاك المحلي أكبر من المحول الموجود في مدخل الحارة وهناك توصيلات بين حارة وأخرى، وقد تحدثت مع الدكتور منصور عباس وكذلك مع رئيس لجنة الداخلية وليد طه، ووعداني بحل هذه المشكلة بصورة مؤقتة".


انقطاع التيار الكهربائي في البلدات العربي البدوية أمر ليس بجديد، فحارات كثيرة تعاني من انقطاع الكهرباء منذ سنوات، وشركة الكهرباء ترد بأن السبب يعود إلى ربط البيوت بصورة غير قانونية ما يشكل عبئا على الشبكة ويؤدي إلى الانقطاع المتكرر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241199.82
BTC
0.53
CNY