الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 16:01

شفاعمرو : انذار عائلة صفية حجيرات من حي الكسارة الشرقي بإخلاء المنزل تمهيدا لهدمه

كل العرب
نُشر: 16/02/22 13:59,  حُتلن: 17:59

- بيوت غالبية سكان الحي في مرمى الهدم ومنهم من دفع غرامات مالية عالية

- احد سكان الحي : نناشد اعضاء الكنيست العرب واصحاب الضمائر الحية مساندتنا قبل جرف الحي بالكامل

- رئيس البلدية عرسان ياسين :  نعمل على الموضوع وسنمنع الهدم

تلقت عائلة صفية حجيرات من حي الكسارة الشرقي في مدينة شفاعمرو، أو ما يعرف بحي عائلة مقبل امرًا بإخلاء المنزل بين الرابع عشر والثامن والعشرين من شهر حزيران المقبل ، وذلك تمهيدا لهدم المنزل، حيث كانت تقدمت دائرة اراضي اسرائيل بشكوى ضد اصحاب المنزل بادعاء البناء غير المرخص في ارض تتبع لدائرة اراضي اسرائيل ، علما بان اصحاب المنزل يملكون مستندات تثبت ملكيتهم للأرض.

البيت المهدد بالهدم 


وفي حديث مع السيدة صفية حجيرات صاحبة المنزل اكدت أنّ: "دائرة اراضي اسرائيل تلاحقهم في ارضهم ومسكنهم الى درجة ان بات الامر لا يحتمل، وتابعت تقول : " نحن مهددون بإخلاء المنزل ومن ثم هدمه ، دفعنا كل اموالنا من اجل بناء البيت ، هذه ارضنا ونحن نملكها ولا يعقل ان نبقى نطرق ابواب المحاكم وندفع غرامات وبالتالي نرحل من بيتنا، لن نترك البيت حتى لو هدموه على رؤوسنا".

حي الكسارة الشرقي - شفاعمرو

وناشدت السيدة صفية اعضاء الكنيست العرب، وخاصة رئيس القائمة الموحدة دكتور منصور عباس بالوقوف الى جانب العائلة والعمل على حماية المنزل من الهدم ، هذه سياسة لئيمة وهدفها ترحيلنا عن ارضنا ، على اعضاء الكنيست العرب الوقوف الى جانبنا وكذلك نناشد رئيس بلدية شفاعمرو التدخل سريعا قبل فوات الأوان".


وعلمت كل العرب خلال زيارة للحي ان معظم سكان الحي يعانون من هذه السياسة، حيث تلقت الغالبية العظمى من سكان الحي اخطارات بوجوب إخلاء منازلهم، ومنهم من دفع غرامات باهظة وما زالوا يدفعون ، وقال احد السكان في الحي : " اذا لم يتم التدخل من اجل حمايتنا لا استبعد ان تقوم جرافات الحكومة بجرف الحي، نحن نسكن الحي قبل قيام الدولة فكيف يطالبوننا بالرحيل؟ لن نترك المكان لكننا بحاجة للدعم والمساندة.

التجمّع: تصريحات عرسان ياسين وتهديده للمتظاهرين | كل العرب

رئيس البلدية عرسان ياسين

 وفي حديث لكل العرب مع رئيس بلدية شفاعمرو عرسان ياسين قال:" الحديث يدور عن 6 اوامر هدم في المنطقة المذكورة، 4 منازل هناك للعائلة ومنزلان جديدان على أرض الدولة، أنا أريد أن أساعد سكان الحي وهذا واجبي، حيث استطعنا التوصل لاتفاق بالنسبة للبيوت التي تم بناؤها قبل عام 2000 ونعمل على التوصل لاتفاق للبيوت الاخرى التي تم بناؤها مؤخرًا، الخرائط لدينا ونعمل على تجميد الهدم حتى الوصول لاتفاقية مع دائرة اراضي اسرائيل".

وأضاف عرسان ياسين:" سنقوم بالمستحيل من أجل منع هدم البيوت، توجهت لمحامي مختص بهذا الشأن ونقوم بتقديم الخرائط اللازمة والمستندات من أجل ايقاف أوامر الهدم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241047.67
BTC
0.53
CNY