الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 07:02

الليلة: مواجهة نارية بين باريس سان جيرمان وريال مدريد ضمن دوري أبطال أوروبا

كل العرب
نُشر: 15/02/22 14:17,  حُتلن: 21:18

يستضيف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره ريال مدريد الإسباني مساء اليوم الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة، ضمن مباريات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في مواجهة نارية وهامّة.

وفي الوقت الذي لا تزال فيه  تشكيلة الملكي بقيادة كارلو أنشيلوتي غير واضحة، فقد أعلن ماوريسيو بوكيتنيو، مدرب باريس سان جيرمان قائمة فريقه  ويتواجد في القائمة، النجم البرازيلي، نيمار جونيور، بعد تعافيه من إصابة بالتواء في الكاحل أبعدته عن الملاعب منذ 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

 

من تدريبات النادي الملكي في باريس



كما انضم أيضا الثنائي السنغال إدريسا جايي وعبدو ديالو، بعد تتويجهما مؤخرا بكأس الأمم الأفريقية في الكاميرون. وتضم القائمة 24 لاعبا، هم: نافاس، حكيمي، كيمبيمبي، ماركينيوس، فيراتي، مبابي، باريديس، إيكاردي، نيمار، دي ماريا، دانيلو، داجبا، فينالدوم، كورزاوا، هيريرا، ديالو، دراكسلر، كيرير، نونو مينديس، إدريسا جايي، ميسي، سيمونز، دوناروما، لوتيلييه.

في المقابل، يغيب سيرجيو راموس للإصابة، وخوان بيرنات لعدم قيده في قائمة دوري الأبطال. 

 

من تدريبات باريس سان جرمان


التاريخ يثبت:  ريال مدريد يهدد مشروع كتيبة الرعب الباريسية

يملك نادي باريس سان جيرمان الفرنسي كتيبة مدججة بالنجوم في كل الخطوط بعد صفقات من العيار الثقيل، أبرمها خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة. وتعاقد بي إس جي مع دوناروما، فينالدوم، سيرجيو راموس، أشرف حكيمي، وميسي، لتبدأ وسائل الإعلام في الحديث عن "جلاكتيكوس" من نوع آخر في العاصمة الفرنسية.

وانضمت هذه الصفقات لكتيبة أخرى من النجوم متواجدة بالفعل داخل جدران بي إس جي مثل نيمار، مبابي، دي ماريا، فيراتي، وكيلور نافاس.

وقبل أن ينطلق الموسم، رشح الكثيرون العملاق الباريسي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، إلا أن أداء الفريق ونتائجه محليا وقاريا تحت قيادة المدرب ماوريسيو بوكيتينو، جاءت مثيرة للقلق والشكوك.

إلا أن بوكيتينو، قال في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء "باريس في نفس مستوى ريال مدريد، لا أرى فريقا مرشحا عن الآخر".

لكن ماوريسيو أبدى احتراما شديدا للعملاق المدريدي، وتاريخه العريق بالفوز بلقب دوري الأبطال 13 مرة، وبدا حذرا أيضا بإشارته إلى "تميز ريال مدريد على المستوى القاري حتى إذا لم تكن مسيرته بنفس القدر من النجاح في الدوري الإسباني وكأس الملك".

كريم بنزيما

نهاية الحلم على أبواب الريال

التاريخ الحديث لريال مدريد في دوري الأبطال عامر بمغامرات كروية نجح خلالها في إنهاء أحلام الفرق الطامحة للتتويج القاري في ذروتها.

ففي 2014 و2016، حرم الفريق الملكي جاره أتلتيكو مدريد من إنجاز تاريخي بالفوز عليه في نهائيين مختلفين أمام المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني.

بخر ريال مدريد أحلام فريقين مختلفين صنعهما سيميوني يضمان لاعبين بارزين مثل كورتوا، أوبلاك، دييجو كوستا، جريزمان، ديفيد فيا، فرناندو توريس، جودين، ميراندا، خوانفران، فيليبي لويس، جابي، كوكي، كاراسكو وتوماس بارتي.

وفي نهائي 2017، اكتسح ريال مدريد فريق يوفنتوس بنتيجة (4-1) ليدمر ما بناه المدرب ماسيمليانو أليجري مع كتيبة تضم بوفون، بونوتشي، داني ألفيس، كيلليني، خضيرة، بيانيتش، ديبالا، هيجوايين، بنعطية وماريو ماندزوكيتش.

وفي آخر تتويج له، فاز ريال مدريد على ليفربول (3-1) في نهائي 2018، لينهي مغامرة المدرب الألماني يورجن كلوب التي بناها بفضل تشكيلة مميزة ضمت، فان دايك، أرنولد، روبرتسون، فينالدوم، والثلاثي الهجومي الناري محمد صلاح، ماني وفيرمينو. 

مقالات متعلقة

Got