الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 12:02

اتهام 5 شبان عرب بتجارة وحيازة الاسلحة وتصوير انفسهم عبر تطبيق تيك توك

كل العرب
نُشر: 13/02/22 14:47,  حُتلن: 18:39

 قدّمت النيابة العامّة لواء المركز في المحكمة المركزيّة اللوائيّة لائحة اتهام ضدّ خمسة متهمين بتهم مختلفة من مخالفات الأسلحة. ويأتي تقديم لائحة الاتهام في أعقاب تحقيق سريّ  أدراته شرطة اسرائيل. 

وبحسب ما ورد في بيان صادر عن وزارة القضاء فإنّ "لائحة الاتهام قدمت ضدّ أحمد أبو لبدة (23) عامًا من الرملة، مواطنين من النقب وهم عبد الكريم أبو نده (21) عامًا وعلي سليمان (21) عامًا ومواطنين من تل السبع وهم عودة أبو عصا (27) عامًا وكرم أبو عصا (21) عامًا، وتحمل عدّة مخالفات واتهامات بمحاولة تجارة وشراء أسلحة وكذلك حمل وحيازة أسلحة وذخائر، بعد أن عُثر في هواتفهم الخلوية على توثيق لمحاولة بيع وشراء أسلحة باستخدام تطبيق واتساب كما وأيضًا على فيديوهات توثّق حملهم السلاح في تطبيق التك توك.".

 

تصور الشرطة

وتابع البيان:"بحسب لائحة الاتهام، فقد كانت بين المتهم أبو لبدة والمتهمين الآخرين، مراسلات مختلفة عبر تطبيق واتساب بخصوص تنفيذ صفقات أسلحة وشملت المراسلات صور الأسلحة والسعر المطلوب لكل قطعة سلاح. في إحدى الحالات، تراسل المدعى عليه عودة أبو عصا مع أبو لبدة عبر تطبيق واتساب، وطلب أن يشتري منه بندقية M-16. فتحدّث الاثنان عن سعر البندقية والتي وصل سعرها إلى 70 ألف شيكل وبعد ذلك أرسل أبو لبدة صورة البندقية إلى أبو عصا.

وفي حالة أخرى، قام أبو لبدة بتصوير مقطع فيديو باستخدام التيك توك من منزله في مدينة الرملة، حيث أخرج مسدسًا من خزانة في منزله، وعرضه على الكاميرا. كما تمّ التقاط عدد من الصور في أوقات مختلفة حيث تمّ تصوير أبو لبدة وهو يحمل سلاحًا في أوضاع مختلفة.  كما ووثّق أبو لبدة وكرم أبو عصا بعضهما البعض من خلال الصور أثناء تواجدهما داخل سيارة، وأخذ كل منهما بدوره مسدسًا محشوا بالذخيرة.

هذا، وبالتزامن مع لائحة الاتهام، تمّ تقديم طلب توقيف ضدّ المتهمين حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضدّهم."، الى هنا نصّ البيان.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي أنّه:"ادارت وحدة مكافحة الجريمة في مركز شرطة الرملة، خلال الأشهر الماضية، تحقيق سري حول شبهات لتجارة الأسلحة بمختلف أنواعها عبر التطبيق الذكي واتس-آب بين المتهمين من سكان الرملة والتجمعات السكنية البدوية في الجنوب.

خلال التحقيق السري، جمع المحققون أدلة ومواد تربط أعضاء العصابة ب6 صفقات للتجارة بأسلحة غير قانونية, منها مسدسات، وسلاح هجومي من طراز M-16 وأجزاء بندقية كل ذلك بواسطة ارسال رسائل بواسطة تطبيق الواتس آب مرفقة بصور للأسلحة المعروضة للبيع.

مع انتقال التحقيق إلى المرحلة العلنية مطلع الشهر، قام محققون من مركز شرطة الرملة بالقاء القبض على المتهمين وتم تمديد حبسهم في المحكمة لغرض مواصلة التحقيق.

واليوم، ووفقًا لنتائج التحقيق، قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضد المتهمين بارتكاب جرائم خطيرة في مجال تجارة الأسلحة.
كما وتم تقديم طلب لتمديد توقيف المتهمين حتى نهاية الإجراءات القانونية بحقهم.

هذا نشاط مركز وحازم ، كجزء من الإستراتيجية الهجومية التي تنفذها شرطة لواء المركز ضد العناصر الإجرامية، من أجل احالتهم الى العدالة, والحفاظ على امن وسلامة الجمهور الملتزم بالقانون وضمان سريان حياة إعتيادي وآمن للسكان المحليين."، الى هنا نصّ بيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240853.64
BTC
0.53
CNY