أخبارNews & Politics

محاضرة في طمرة الزعبية حول التبرع بالأعضاء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

محاضرة في طمرة الزعبية حول التبرع بالأعضاء


بادر المركز الوطني للتبرع بالأعضاء الى سلسلة من المحاضرات التوعوية حول التبرع بالأعضاء في قرى مرج ابن عامر وتحديدا في قرية طمرة الزعبية. حيث القت مندوبة المركز في المجتمع العربي، الممرضة مريم شلبي، محاضرة هدفت الى رفع الوعي وتوفير المعلومات حول أهمية التبرع بالأعضاء بمشاركة العشرات من النساء في القرية.


كما ولاقت المحاضرات استحسان الحضور، وهي جزء من الفعاليات التي يبادر اليها المركز الوطني للتبرع بالأعضاء في المدارس، بيوت المسنين والاطر المختلفة من أجل وضع هذا الموضوع الهام على اجندة الراي العام والاعلام لما فيه من أهمية في انقاذ حياة الكثيرين الذين ينتظرون زراعة اعضاء أو تحسين جودة حياتهم. كما وتناولت المحاضرات البعد الانساني الهام الذي يعود بالفائدة على المتبرعين والمرضى على حد سواء وأيضا رأي الدين والشرع المساند والمشجع للتبرع بالأعضاء واعتباره صدقة جارية تساهم في انقاذ حياة الكثيرين.


وفي هذا السياق شكرت المحاضرة مريم شلبي المجموعات النسائية على دمج موضوع التبرع بالأعضاء ضمن فعالياتهن ونشاطاتهن في القرية واختيار موضوع التبرع بالأعضاء والعطاء من أجل انقاذ حياة الاخرين. وأضافت شلبي انها راضية عن عزم المركز الوطني لزراعة الأعضاء على وضع المجتمع العربي هذا العام على سلم اولوياته واستثماره في حملة التوعية الهامة والتي تشمل سلسلة من المحاضرات والورشات من أجل رفع الوعي حول الموضوع في الجليل والمثلث وخاصة لدى الجيل الشاب في المدارس. كما ودعت شلبي المؤسسات والمدارس وكل من يهه الامر الى التوجه لطلب المعلومات والمحاضرات المجانية وأعربت عن استعدادها لتلبية كل دعوة من الأطر المختلفة.


إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
طمرة الزعبية