الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

ناي الغرباء مجموعة قصصيّة جديدة للكاتب رافع يحيى

كل العرب
نُشر: 12/02/22 07:43,  حُتلن: 09:13

صدرت مؤخّرًا عن دار "كل شيء" للنشر في حيفا مجموعة قصصية للكاتب الفلسطيني د. رافع يحيى، بعنوان "ناي الغرباء" في 107 صفحات.
تتحدث قصص المجموعة عن الماضي والحاضر والمستقبل، وتتناول القضايا السياسية والاجتماعية والنفسية، وتتحدث عن القلق الإنساني والشعور بالاضطراب والبحث عن الذّات والقضايا العربية والتغيرات التي تطرأ على المجتمع والفرد والجماعة، وترصد حالات ذهنية ونفسية متعددة يجسدها أبطال القصص.


تسلط المجموعة الضوء على الأزمة الفردية للإنسان العربي، وبعضها شبيه بالأزمات الانسانيّة العالميّة، حيث كحالة الاغتراب التي يعيشها المجتمع العالمي.
كما وتعكس المجموعة حالة الاغتراب الّتي يعيشها الانسان عندما تتصادم أحلامه مع الواقع الذي يعيش فيه، لأسباب متعددة منها الأزمات الاقتصادية والحروب والمتغيّرات العالميّة السّريعة وانحسار الفكر وانتصار المادّة، ما يؤدي إلى حالة القلق والصّراع. يذكر أنّه صدر للكاتب العديد من المجموعات القصصيّة والرّوايات للكبار وكتب الأطفال والأبحاث العلميّة والأكاديميّة، خاصّة في مجال أدب الأطفال.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com

مقالات متعلقة