الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 16:01

الناصرة: إعدادية إبن خلدون تستعرض إنجازاتها للعام الدراسي 21 - 22

كل العرب
نُشر: 11/02/22 00:19,  حُتلن: 07:43

إستعرضت مدرسة الإعداديّة أ (ابن خلدون) في الناصرة سلسة مشاريع قامت عليها خلال العام الدراسي 2021 - 2022، والتي حققت من خلالها قفزات نوعيّة ومتمّيّزة على الأصعدة التربوية والتعليمية.

وذكرت المدرسة في بيانها أن من بين المشاريع التي انجزتها خلال العام الدراسي:

1- صف وايزمان (שביט) للتمّيّز العلمي:

- حيث استطاعت مدرسة ابن خلدون الاعداديّة أ في الناصرة بجهود حثيثة من مدير المدرسة الأستاذ أمير عابد الحصول على موافقة وزارة المعارف ومعهد وايزمان للعلوم على افتتاح صف وايزمان للتمّيّز العلمي "מסלול שביט". وقد تمّ فعلا افتتاح باكورة البرنامج للصف السابع منذ بداية العام الدراسي الحالي 2021/2022.

ومن الجدير بالذكر أن التسجيل لهذا الصف للطلاب الجدد للعام الدراسي القادم 2022/2023 سيبدأ قريبا جدا خلال الأسبوع القادم للطلاب المتفوقين.

2- صف التمّيّز الرياضي:

استمّرارا لإعلان رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام عن افتتاح مدرسة كرة القدم جيل 5 – 15 عاما بإشراف لاعب كرة القدم البرازيلي المخضرم بوكلي الذي لعب في اخاء الناصرة سنة 2000- 2002 ، واعاده للدرجة العليا. تستمّر التحضيرات بالتنسيق مع مدير المدرسة الاستاذ أمير عابد لتحضير صف التمّيز الرياضي في المدرسة في بداية العام القادم.

3- فضاء تعليمي تكنولوجي مستقبلي(FLS): الفضاء التعليمي الجديد يضم بالإضافة إلى التصميم العصري المميز أحدث وأجدد المعدات والوسائل التكنولوجية والعلميّة الملائمة للتعلّم العصري.

4- البرمجة والروبوتيكا والطباعة ثلاثية الأبعاد(תוכנית חשיבה מחשובית)، حيث تمّ ادخال تعليم البرمجة والروبوتيكا والطباعة ثلاثية الابعاد في البرنامج الدراسي اليومي لجميع الطلاب.

5- حُلة جديدة لصفوف التعلم: قامت وتقوم إدارة المدرسة بتجديد صفوف التعلم من خلال طلاء الصفوف وتجديد الأثاث والوسائل والمعدات التكنولوجية داخل الصفوف لإعطاء جو من الراحة النفسية والجسدية للطلاب لزيادة الدافعية للتعلم.

6- برنامج "أميريم" للطلاب المتمييزين ومعرفة البلاد: استمرار العمل بالبرنامجين المميزين واللذان حققا نجاحات مميزة على مدار السنوات السابقة.

وختمت المدرسة بيانها: "هذا غيض من فيض، طبعا بالإضافة للبرامج كثيرة لا تقل أهميّة من البرامج المنهجيّة واللامنهجية التي تعمل بها المدرسة بشكل متواصل مثل برنامج تحديات، مسيرة الكتاب، السلة الثقافية، دوري كرة القدم المصغ وغيرها من البرامج والمشاريع".

مقالات متعلقة