الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

مجلس عبلين المحلي يجري تدريب طوارئ تحسبًا لسيناريو وقوع هزة ارضية

كل العرب
نُشر: 10/02/22 19:48,  حُتلن: 10:59

أجرى مجلس محلي عبلين، اليوم الخميس، تدريب طوارئ إستعدادًا للتعامل مع سيناريو وقوع هزة أرضية، وذلك بالتعاون مع قيادة الجبهة الداخلية في قضاء الجليل الغربي، نجمة داوود الحمراء، طواقم الشرطة، وبمشاركة السيّد مأمون الشيخ احمد - رئيس مجلس عبلين المحلي، والكولونيل راز كرني - قائد لواء قضاء الجليل الغربي في الجبهة الداخلية، بالإضافة الى عدد من المسؤولين في الجبهة ووزارة الداخلية.

وجاء في بيان صادرعن المجلس المحلي ان "تدريب الطوارئ في مجلس عبلين المحلي جاء لفحص جاهزية السلطة المحلية وطواقم الطوارئ من خلال سيناريو يجسّد حدوث هزة ارضية بقوة 6.4 على سلم ريختر مع حدوث أضرار لقسم من مباني القرية ووقوع عدد من الضحايا والمصابين لا قدر الله، ويعتبر هذا التمرين هو الأول من نوعه للسلطات المحلية العربية لسنة 2022 في منطقة الشمال".

وتابع البيان: "تمرين الطوارئ شمل تقديم خدمات صحية عن طريق اقامة مشفى ميداني في القرية، اعمال انقاذ، توفير خدمات نفسية وغرف متخصصة لتقديم الخدمات النفسية والتربوية لسكان عبلين، وكذلك إدارة غرف خدمات الطوارئ لتزويد السكان بالمعلومات الضرورية، وبالمواد الغذائية والأساسية مثل اقامة نقاط توزيع مياه الشرب لسكان عبلين بالتعاون مع اتحاد المياه في منطقة شفاعمرو، وبالذات للسكان الذين فقدوا بيوتهم في هذا السيناريو ويشمل توفير مباني ومؤسسات في داخل القرية لإيواء المتضررين جراء حدوث هزة ارضية. وكذلك تم تفقد ومعاينة المعدات والأدوات التي تم تجهيزها من قبل المجلس المحلي لعمليات الانقاذ والمساعدة للسكان".

وأنهى البيان: "في نهاية التدريب أثنى كل من السيّد مأمون الشيخ - رئيس مجلس عبلين  والكولونيل راز كارني ممثل الجبهة الداخليّة في لواء الجليل الغربي على جاهزية الطواقم المشاركة، وتم استخلاص دروس لتحسين وتطوير فاعليّة واداء كل الأطراف المشاركة من أجل تقديم الخدمات والمعلومات الضرورية للسكان في اوقات الطوارئ. حمى الله عبلين وساكنيها"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة