الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 20:02

عقب استشهاد الشبان الثلاثة.. إصابات في مواجهات واعتداءات بمدن الضفة

كل العرب
نُشر: 08/02/22 22:56,  حُتلن: 11:52

شهدت عدة محافظات بالضفة الغربية، مساء اليوم الثلاثاء، سلسلة من المواجهات بين الشبان وقوات الجيش الاسرائيلي، إلى جانب العديد من الاعتداءات التي نفذت من قبل مجموعات المستوطنين.

وأُعلن عن إصابة 53 مواطنًا جراء مواجهات وقعت في منطقتي برقة وبيتا بمحافظة نابلس.


وبحسب الهلال الأحمر، فإن طواقمها تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي لشاب أصيب بيده، فيما أصيب 50 مواطنًا جراء إلقاء الجيش الاسرائيلي قنابل الغاز، وإصابة واحدة بشظايا، وأخرى بالرصاص المعدني المغلف.

فيما أصيب المسن محمد عبد الفتاح شلالدة، في السبعينيات من عمره، بعد اعتداء المستوطنين عليه قرب قرية كيسان شرق بيت لحم.

وهاجمت مجموعة من مستوطني مستوطنة “ايبي هناحل” سكان منطقة “الكانوب” قرب قرية كيسان بالحجارة كما اعتدوا على عدد منهم بالضرب، ما أدى لإصابة المسن شلالدة بكسور وجروح، نقل إثرها إلى المستشفى الأهلي في مدينة الخليل.


كما انتشرت مجموعات من المستوطنين بحماية قوات الجيش الإسرائيلي في عدة مناطق شمال رام الله، حيث يأتي هذا الانتشار بعد دعوات احتجاجية للمستوطنين على طرق الضفة الغربية.

وانتشرت مجموعات المستوطنين على طريق نابلس رام الله، وعند مفرق مستوطنة “شيلو” المقامة شمال رام الله، وقرب مقبرة مستوطنة “عيلي” المقامة شمال المحافظة، إلى جانب المنطقة القريبة من حاجز زعترة جنوب نابلس، مع تواجد الجيش الاسرائيلي، كما انتشروا عند الإشارات الضوئية قرب مستوطنتي “بيت إيل” و”عوفرا”.

كما تجمع مستوطنون في أراضي تعود لعائلة العروج، وسط حالة ترقب من اعتداءات وشيكة من قبل المستوطنين على المواطنين، بناءً على دعوة وجهت لتجمعهم على مختلف مفترقات الطرق.

وهاجم مستوطنون مركبات المواطنين بالقرب من بلدتي اللبن الشرقية سنجل على طريق وام الله نابلس، الامر الذي ادى الى تضرر بعضها.

كما أصيب شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط خلال مواجهات اندلعت على شارع قلقيلية نابلس، إثر إغلاق الشارع من قبل نشطاء، ردًا على دعوات المستوطنين لتنظيم مسيرات على شوارع الضفة الرئيسية.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في شمال الضفة مراد شتيوي: “إن المقاومة الشعبية في إقليم قلقيلية أغلقت الشارع الرئيسي (قلقيلية-نابلس) أمام حركة المستوطنين مساء اليوم، رداً على دعوات المستوطنين بتنظيم مسيرات على الشوارع الرئيسية”، مؤكدًا أن “الشوارع مغلقة في وجه المستوطنين بقرار فلسطيني”.


كما أفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، بأن مواجهات اندلعت بين قوات الجيش الإسرائيلي والشبان في قرية الفندق شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر صحفية باندلاع مواجهاتٍ بين شبان وقوات الجيش الاسرائيلي بمنطقة باب الزاوية في الخليل، غضباً لاغتيال الشبان الثلاثة بنابلس.

كما اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الجيش الإسرائيلي، في قرية العرقة غرب جنين.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الجيش الاسرائيلي اقتحمت قرية العرقة، ما أدى لاندلاع مواجهات بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري المقام على أراضي القرية، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237654.90
BTC
0.51
CNY