الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 17:01

أكثر من 100 رئيس سلطة محلية بجولة بالقدس تنتهي بلقاء مع رئيس الدولة

كل العرب
نُشر: 08/02/22 21:20,  حُتلن: 00:50

بدعوة من رئيس بلدية القدس موشيه ليؤون وبالتعاون مع رئيس مركز السلطات المحلية حاييم بيباس، زار المدينة حوالي 100 رئيس سلطة من جميع أنحاء البلاد.خلال جولة رؤساء السلطات المحلية بالمدينة قاموا بزيارة لمراكز التميز والنمو والتنمية في المدينة: حديقة HUJI TECH للعلوم والهايتك والتي قيد الإنشاء حاليًا في جفعات رام،حي مدخل القدس ،شرقي المدينة ، ووادي السيليكون(حي الهايتك شرقي المدينة).


واستمع الرؤساء لخطط المدينة للسنوات القادمة وداخلها - توسيع شبكة القطار الخفيف والرؤية المستقبلية لجعل المدينة نقطة جذب للشباب.كما التقى رؤساء السلطات المحلية رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ في ديوانه بالقدس.وقال الرئيس هرتسوغ:"يقوم مؤشر ثقة الجمهور بفحص المرجع العام لكل قطاع كل عام وهناك إحصائية واحدة توضح ذلك كله أن درجة ثقة الجمهور الإسرائيلي بالحكم المحلي هي من بين الأعلى.مع إنقضاء عامين من أزمة كورونا التي وضعت رؤساء السلطات في طليعة مكافحة الفيروس، ليس من المستغرب أن تكون الأرقام إيجابية حيث أدت أزمة كورونا إلى زيادة عمق الأفضليات المتميزة للحكم المحلي،وجسّدت أنه لا يمكن الاستغناء عن التواصل المباشر على الأرض ومدى القوة التي تكمن في تجندكم. يحدث أحيانًا أن يكتسب احتجاجكم أيضًا ثقة الجمهور. من الواضح اليوم بما لا يدع مجالاً للشك أن دمج الأذرع بين الحكم المحلي والحكم المركزي يمنح التغلب على الأزمات في حالات الطوارئ والحياة اليومية بنجاح. هناك شيء واحد واضح بالنسبة لي، دون أدنى شك المجتمع الإسرائيلي يريد تقوية الحكم المحلية . وقال رئيس بلدية القدس موشيه ليؤون: أشكر رئيس الدولة على الإستقبال الحار ، نحن متحمسون وسعداء لاستضافة رؤساء السلطات في القدس،عاصمتنا ، ومشاركتنا المعرفة والخبرة المتراكمة. القدس تمر خلال السنوات الثلاث الأخيرة بثورة حقيقية في جميع المجالات،وطابعها الخاص بكل أشكالها وأوساطها وهو نموذج للعيش المشترك،وتطور بلدي معقد.وقال حاييم بيباس رئيس مركز السلطات المحلية:
الطريق لقيادة حراكات وتغييرات هو من خلال الحوار والاصغاء والتعاون المشترك. هذه هي الطريقة التي تُبنى بها الثقة وهذه هي الطريقة التي تتحقق بها الإنجازات. ليس من خلال الإكراه والإضرار بأنماط الحياة والتقاليد والخصائص الفريدة لكل وسط ووسط.يجب أن يتعلم الحكم المركزي من الحكم المحلي كيف أنه حتى في القضايا الحساسة ، والقضايا التي توجد فيها آراء مختلفة تمامًا وأجندة معارضة ، يجب التوقف عند خصائص كل فئة وإيجاد الطريقة الصحيحة لتجنيد الجمهور، مما يؤدي إلى تغييرات التي تلبي احتياجات الطرفين.العمل الجماهيري هو رسالة، ليست سهلة وفيها تحديات،نتعرض خلاله للتهديدات والعنف اللفظي على شبكات التواصل الإجتماعي ، وهناك أيضًا محاولات لانتهاك حقوقنا وخصوصياتنا من خلال إختراق الهواتف المحمولة لرؤساء السلطات، ولن نقبل أن يمر ذلك على جدول أعمال اليوم بمس كهذا.
 

مقالات متعلقة