الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 22:02

بينيت يزور قاعدتي حيفا وعتليت البحريتين‎‎

كل العرب
نُشر: 08/02/22 19:40,  حُتلن: 20:59

قام رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت اليوم الثلاثاء بزيارة إلى قاعدتي سلاح البحرية في عتليت وحيفا برفقة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش، الفريق أفيف كوخافي، وقائد سلاح البحرية، اللواء بحري دافيد ساعر سلامة.

وقال رئيس الوزراء بينيت: "خلال الآونة الأخيرة نشهد ارتفاعا في حدة التهديدات على الساحة البحرية والممرات البحرية وممرات التجارة. إن الهدف المقصود لهذه التهديدات هو دولة إسرائيل، ولكنه ليس فقط إسرائيل, إذ يتشكل هناك تعاون استراتيجي مع الولايات المتحدة من خلال المناورات البحرية المشتركة وكذلك مع غيرها من أصدقائنا في هذه المنطقة".

 

تصوير: عاموس بن غرشوم, مكتب الصحافة الحكومي

 وجاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء للإعلام العربي ما يلي:"فيما يلي التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء، نفتالي بينيت, خلال الزيارة:"من الرائع التواجد هنا اليوم مع سلاح البحرية، في مدينة حيفا، وفي قاعدة الغواصات والسفن الصاروخية. دعوني أقول إن القدرات العملياتية التي شاهدتها اليوم لا يمكن مشاهدتها إلا في الأفلام السينمائية. 

ومن دواعي سروري أن الحكومة التي أترأسها توصلت إلى اتفاق وأبرمت اتفاقًا لشراء الغواصات، مما نعتبره عملية شراء استراتيجية ستخدم أمن إسرائيل على مدار سنين طويلة مستقبلاً. خلال الآونة الأخيرة نشهد ارتفاعا في حدة التهديدات على الساحة البحرية والممرات البحرية وممرات التجارة. إنني أرى ذلك تحديًا بكل تأكيد، وينبغي الإدراك بإن الهدف المقصود لهذه التهديدات هو دولة إسرائيل، ولكنه ليس فقط إسرائيل. وبالتالي، يسرني بشكل خاص إقامة التعاون الاستراتيجي الذي يتشكل تدريجيًا مع الولايات المتحدة من خلال المناورات البحرية المشتركة وكذلك مع غيرها من أصدقائنا في هذه المنطقة. 

وأود التوجه بالشكر إليك، يا قائد سلاح البحرية، وإلى القادة والقائدات، والمقاتلين والمقاتلات الذين ألتقي بهم هنا اليوم، على عملهم الجاد على مدار الساعة. إنكم تملكون أجمل زي في جيش الدفاع، بل وتتولون المهمة البالغة الأهمية المتمثلة في الحفاظ على أمن دولة إسرائيل".

 وزاد البيان:" هذا وتلقى رئيس الوزراء إيجازًا شاملاً حول النشاطات العملياتية الجارية على الساحة البحرية من قائد سلاح البحرية، اللواء بحري دافيد ساعر سلامة. وفي وقت لاحق تفقد أسطول الغواصات وأسطول السفن الصاروخية.  كما وقام رئيس الوزراء ورئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع وقائد سلاح البحرية بزيارة إلى سفينة "ماغين" من طراز "ساعر 6"، حيث تلقوا فيها إيجازًا من قائد أسطول السفن الصاروخية، العقيد بحري إيرز بن تسيون، حول مهام الأسطول خلال المعركة ما بين الحروب وفي إطار حماية المنطقة الاقتصادية الخالصة لدولة إسرائيل. وتحدث رئيس الوزراء كذلك مع عدد من المقاتلين والمقاتلات الذين يخدمون على متن هذه السفينة.

وبعد ذلك، قام رئيس الوزراء بزيارة قاعدة وحدة الكوماندوز البحرية في عتليت، حيث أبحر خلالها إلى سفينة حربية في عرض البحر وتفقد استعراضا لقدرات الكوماندوز وتحدث مع قادة ومقاتلي الوحدة."، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.67
GBP
224799.22
BTC
0.52
CNY