الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:01

مشروع تعليمي مبتكر سيتوج أبطال الرياضيات في المدارس الإعدادية والثانوية

كل العرب
نُشر: 06/02/22 16:38,  حُتلن: 17:19

جاء في بيان مشترك صادر عن وزارة التربية والتعليم ومركز السلطات المحلية ومؤسسة ترامب ما يلي:"طلاب الصف التاسع والعاشر سيقومون بتجربة تحديات رياضيات من جميع أنحاء العالم من خلال رحلة افتراضية في قلعة قديمة، حيث سيتم تتويج الطلاب الناجحين في الرحلة أبطالًا للرياضيات.المشروع ثمرة تعاون بين وزارة التربية والتعليم ومركز السلطات المحلية ومؤسسة ترامب.
وأطلقت وزارة التربية والتعليم ومركز السلطات المحلية ومؤسسة ترامب للتعليم مشروعًا تعليميًا جديدًا: بطولة MATH ESCAPE Mathematical Escape Room "غرفة الهروب في الرياضيات"، والتي تتضمن تجربة رياضيات فريدة ورائعة لطلاب الصف التاسع العاشر.

في مبادرة طورت الهيئات المشاركة نشاطًا فريدًا داخل أول غرفة هروب افتراضية من نوعها في إسرائيل.
ستأخذ غرفة الهروب الطلاب في رحلة رائعة وحبكة أحداث ستقام في قلعة قديمة مصممة في بيئة لعب بزاوية 360 درجة. للخروج من غرفة الهروب،سيُطلب من الطلاب مواجهة تحديات معقدة بالإضافة إلى حل مسائل بالرياضيات وفك رموز الألغاز.
يجمع المشروع بين جوانب مختلفة من الابتكار التكنولوجي في التعليم والتعلم التجريبي عن بعد وتكامل عناصر من عالم الألعاب. كما أنه يجمع بين مهام التفكير الرياضي والمهام التي تقدم الرياضيات ضمن السياقات التي تتكيف مع متطلبات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية oecd ودول العالم.وقالت وزيرة التربية والتعليم الدكتورة يفات شاشا بيتون: "المنافسة المبتكرة هي خطوة أخرى في سلسلة من المبادرات التي نشجعها للقاء طلابنا معًا في عالم جديد من التعلم. إنه ينضم إلى التحركات التي نقودها لتغيير نظام إمتحانات البجروت والتغيير في التعلم في المدارس الإعدادية. على مدى السنوات القليلة المقبلة ، سيكون تغيير نموذج التعليم أحد القضايا الرئيسية التي سيعالجها جهاز التعليم،حيث سيكون معمقًا وسيغير وجه الواقع.

أشكر شركائنا في مركز السلطات المحلية ومؤسسة ترامب الذين تجندوا لهذه المسابقة المهمة،والمدراء والمعلمين وبالطبع تمنياتي بالنجاح لطلابنا الأعزاء.وقال حاييم بيباس ، رئيس مركز السلطات المحلية ورئيس بلدية موديعين مكابيم رعوت: "الابتكار هو اسم اللعبة. نحن في مركز السلطات المحلية نشجع الابتكار في كل مجال يتعلق بحياة المواطن ، وبالتأكيد في مجال التعليم الذي هو على رأس أولوياتنا ، وللأسف فهو بالتحديد الأكثر تضرراً خلال فترة كورونا أكثر من أي وقت مضى،طلاب إسرائيل متعطشون للتغيير التربوي ، والذي سيشمل طرق التدريس الحديثة ، والأدوات العملية للحياة ، والتحديات الفكرية ذات الصلة بالواقع المتغير للقرن الحادي والعشرين. كانت الكورونا حافزًا و "غرفة الهروب" التي طورناها تلبي متطلبات المشاركة من المنزل والصف،ومزيج من الألعاب وأجهزة الكمبيوتر ، والرياضيات مع تجارب تعليمية ، في منافسة صعبة مع الأصدقاء ومن ألوية أخرى. هذه هي السنة الثانية التي تدعم فيها مؤسسة ترامب والمركز بكل فخر للبرنامج ونرحب بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ، ونسعى جاهدين لتعزيز المزيد من البرامج في مجال الابتكار التعليمي ".


إيلي هورفيتس ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة ترامب: "من لم يفهم هذا من قبل،جاء وباء كورونا وشرح له أن التعلم في القرن الحادي والعشرين لم يقتصر منذ فترة طويلة على الجلوس في الصف والنسخ من اللوح والحفظ للامتحان. يجب أن يعرف المرء اليوم كيفية مواجهة التحديات الجديدة في ظروف عدم اليقين والقدرة على حل المشكلات المعقدة والمفاجئة. هذا هو العالم الذي ينتظر أولادنا وبناتنا ، وتقع على عاتقنا جميعًا مسؤولية إعدادهم له. كمعلمين وأولياء أمور ، نحن مطالبون باستيعاب حقيقة أن أولادنا يتعلمون بالفعل بطريقة مختلفة تمامًا عما تعلمناه عندما كنا أولاداً، وذلك ببساطة لأن العالم قد تغير.
أشكر وزارة التربية والتعليم ومركز السلطات المحلية على شراكة الطريق وأتمنى للمعلمين والطلاب كل التوفيق والمتعة الكبيرة ".لغرض المشروع ، تم تجنيد خبراء في الرياضيات من عالم غرف الهروب ، الذين ابتكروا معًا تحديات ألعاب تجريبية تجمع بين مجموعة واسعة من الابتكارات،التفكير الإبداعي وحل المشكلات والتحديات المختلفة في العالم الإفتراضي.ستقام أنشطة المدارس خلال شهري (شباط- آذار) فبراير ومارس. ستتقدم المدارس التي تصل إلى الأماكن الأولى إلى نهائيات اللواء حيث ستواجه تحديات إضافية بمستوى عالٍ من الصعوبة في غرفة سرية في القلعة. ستتقدم المدارس المتميزة من كل لواء إلى نهائي قُطري يتم خلاله تتويج أبطال الرياضيات. الفائزون الأوائل سيحظون بجوائز.
للحصول على التفاصيل والتسجيل: Skillsz-edu.org  -  بحث في جوجل:ملعب الألعاب "מגרש המשחקים" "، الى هنا نصّ اليبان.

مقالات متعلقة