الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

انعقاد اللوبي الخاص بتطوير بدو الشمال برئاسة النواب فسرمان لاندا ومرعي وغنايم

كل العرب
نُشر: 06/02/22 15:49,  حُتلن: 18:54

للمرّة الأولى، اجتمع اليوم الأحد اللوبي الخاص بتطوير للبدو في الشمال، بقيادة كل من أعضاء الكنيست روث فسرمان لاندا ومفيد مرعي (كاحول لافان) ومازن غنايم (القائمة العربية الموحدة).

وأقيم الاجتماع في بلدة وادي حمام بمشاركة سفير البحرين لدى إسرائيل خالد الجلاهمة، اضافة الى عدد من رؤساء السلطات المحلية البدوية، رجال دين، أعضاء كنيست وممثلين عن الحكومة وشخصيات اعتبارية أخرى وقد تمّت مناقشة التحديات الرئيسية بشأن تطوير وتقوية البدو في الشمال.

 

النائب  روث فسرمان لاندا قالت:"أطلقنا اليوم اللوبي لتطوير البدو في الشمال في قرية وادي الحمام البدوية الواقعة عند سفح جبل "واد الحمام -أربل". لأول مرة ، يُمنح البدو في الشمال الفرصة لإسماع أصواتهم في الكنيست."، وتابعت:"الوسط البدوي في الشمال، والذي يتطوعن قسم من أبنائه في قوات الأمن، يسعى للاندماج في المجتمع الإسرائيلي".

وتابعت:"هذا اللوبي بمبادرتي الخاصة، سيعمل على إنشاء جسر بين هؤلاء السكان ومؤسسات الدولة، وكذلك تعزيز قضايا مثل التعليم والتشغيل والبنية التحتية والقضاء على العنف والجريمة. سأعمل من أجل هذه الأهداف في إطار اللوبي ".

 النائب مفيد مرعي قال:"الوسط البدوي هو جزء لا يتجزأ من دولة اسرائيل..لقد عرفت الوسط البدوي طوال حياتي، من خلال سنوات عديدة في الجيش، كما أنني على اتصال برؤساء السلطات في القطاع العام وأيضًا في علاقات الجوار في البلدات البدوية في الشمال."، وأضاف:"يستحق الوسط البدوي حقوقًا متساوية مثل جميع مواطني دولة إسرائيل وسنمثل هذا القطاع المهم من خلال اللوبي ومن خلال جميع الأدوات البرلمانية المتاحة لنا ".

وقال النائب مازن غنايم:"تتواجد اليوم 13 بلدة بدوية تحت سلطة مجالس اقليمية والتي تعاني من نقص بالمخططات الهيكلية، كما أنّ ثمانية مجالس محلية تعاني من قلة العمالة والنشاط ونقص الأراضي السكنية وأماكن الترفيه. نحن في حكومة التغيير أخذنا على عاتقنا تقديم برنامج خاص للبدو في الشمال ".

وجاء في بيان صادر عن مجلس إقليمي البطوف حول الحدث ما يلي:" وسط حضور مهيب وتغطية إعلامية واسعة، أقيم اليوم في قرية وادي الحمام التابعة لمجلس إقليمي البطوف حفل إنطلاق لوبي الكنيست الخاص بالقرى العربيه البدويه بالشمال بضيافة ورعاية السيد عاهد رحال رئيس مجلس إقليمي البطوف ورئيس منتدى السلطات البدوية في الشمال.".

وتابع البيان:"سعادة سفير مملكة البحرين السيد خالد الجلاهمة كان ضيف الشرف في هذا الإحتفال والذي أصرّ على الحضور والمشاركة في هذه المبادرة التي تعزز من مكانة المجتمع البدوي في دولة إسرائيل.
هذا اللوبي والذي تترأسة عضو الكنيست السيد روت فاسرمن لاندا ويضم كل من الأعضاء: السيد مازن غنايم من القائمة الموحدة والسيد مفيد مرعي من كحول لفان.".


وزاد البيان:" حضر الإحتفال نحو 250 شخص يمثلون قرى المجتمع البدوي في شمال البلاد، رؤساء مجالس حاليين وسابقين ووجهاء العشائر البدوية في الشمال.
كما شارك في الإحتفال النائب عن حزب ميرتس السيد علي صلالحة والنائبة عينبال بيزك عن حزب يش عتيد.
هذا اللوبي يُعد مبادرة هامة هدفها تشكيل مجموعة برلمانية مصغية وداعمة لمطالب وإحتياجات المجتمع البدوي في البلاد.
كما أن هذا اللوبي والذي يتشكل من أعضاء كنيست هو مبادرة تاريخية هي الأولى من نوعها ، يحمل هموم وتحديات المجتمع البدوي في البلاد من أجل إيصالها للجهات الحكومية المعنية."، بحسب البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243638.24
BTC
0.53
CNY