أخبارNews & Politics

الاعلان عن وفاة الطفل المغربي ريان الذي ظل عالقا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الاعلان عن وفاة الطفل المغربي ريان الذي ظل عالقا في بئر بمدينة شفشاون لأيام


أفادت السلطات المغربية بوفاة الطفل المغربي ريان الذي ظل عالقا في بئر بمدينة شفشاون لأيام.وجاء في بيان الديوان الملكي المغربي أنه "على إثر الحادث المفجع الذي أودى بحياة الطفل ريان اورام، أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس اتصالا هاتفيا مع السيد خالد اورام، والسيدة وسيمة خرشيش والدي الفقيد، الذي وافته المنية، بعد سقوطه في بئر".وكانت فرق الإنقاذ المغربية انتشلت الطفل مساء السبت دون توضيحات من لجنة الإنقاذ.

وتمكنت فرق الإنقاذ المغربية من انتشال الطفل ريان الذي ظل عالقا في بئر بضواحي مدينة شفشاون لأيام، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.وخرج للتو الطفل ريان محملا على سيارة إسعاف، دون توضيحات من لجنة الإنقاذ.وأظهرت مقاطع فيديو متداولة لحظة احتفال الجموع الحاضرة بعد إنقاذ الطفل الذي جذبت قصته تعاطفا عالميا غير مسبوق.

وأفادت صحيفة "هسبريس" المغربية بأن الطفل ريان العالق في بئر بضواحي مدينة شفشاون يخضع لتدخل طبي عاجل بعد أن تمكنت فرق الإنقاذ من الوصول إليه.ووصلت سيارة إسعاف إلى موقع النفق حيث تجري محاولات إنقاذ ريان.

وتنتظر سيارة إسعاف، بطاقم طبي يرأسه طبيب مختص في الإنعاش، خروج الطفل ريان الذي سقط في ثقب مائي بالقرب من منزله بمنطقة تمروت.كما أفادت وكالة "فرانس برس" بأن رجال الإنقاذ دخلوا النفق لإخراج ريان.وفي وقت سابق، كشف مصدر مسؤول أن كاميرات المراقبة رصدت الطفل وهو يستلقي على جانبه داخل البئر. وقال إن فرق الإنقاذ يفصلها متر وثمانون سنتيمترا فقط للوصول إلى ريان، حيث تم الحفر 4 أمتار يدويا، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت، وباقي 180 سنتيمترا للوصول إلى الهدف.

رئيس وزراء المغرب يصدر بيانا عقب انتشال الطفل ريان ميتا من بئر ظل فيه عالقا 5 أيام

أعرب رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، عن تعازيه في وفاة الطفل، ريان أورام، الذي تم انتشاله مساء السبت ميتا من بئر سقط فيه منذ 5 أيام رغم "مجهودات استثنائية وجبارة" لإنقاذه.وقال أخنوش، في بيان أصدره عبر "فيسبوك": "تلقيت بحزن وأسى كبيرين خبر وفاة الطفل ريان بعد أيام من المعاناة، والأمل في الوصول إليه حيا".

وأضاف: "بهذه المناسبة الحزينة أتقدم، باسمي ونيابة عن جميع أعضاء الحكومة، بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى والدي الطفل ريان. وأتوجه بالشكر لجلالة الملك نصره الله على الرعاية الخاصة التي أولاها لعملية إنقاذ الطفل ريان رحمة الله عليه".

وتابع رئيس الحكومة المغربية: "قد بذلت مختلف المصالح، محليا ووطنيا، مجهودات استثنائية وجبارة لإنقاذ الطفل ريان رحمة الله عليه، حيث استمرت عمليات الحفر لمدة 5 أيام، وسخرت لها جميع الإمكانيات الضرورية، لكن مشيئة الله كانت أكبر من الجميع".

كلمات دلالية