الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 14:01

رهط: ثانوية وإعدادية الشيخ سلمان تعلن الإضراب المفتوح تضامنا مع ابتدائية مدرسة عرب الهزيّل

ياسر العقبي
نُشر: 05/02/22 18:20,  حُتلن: 07:10

أعلنت لجنة أولياء أمور التلاميذ بمدرسة الشيخ سلمان الهزيل الشاملة (إعدادية وثانوية) في مدينة رهط بالنقب، التضامن مع مدرسة عرب الهزيل والإعلان عن إضراب شامل ابتداء من يوم غد الأحد.

ويستمر الإضراب الشامل في المدرسة الابتدائية غدا الأحد وذلك للأسبوع الثاني على التوالي.

ويأتي الإضراب على خلفية عدم نقل التلاميذ من مدارسهم، وذلك بعد نقل مسؤولية السفريات من مجلس القيصوم الإقليمي إلى عنقود النقب الشرقي.

وكانت وزارة التعليم اعلمت بلدية رهط بمسؤوليتها عن نقل التلاميذ، بعد إدخال منطقة سكن الأهل من عرب الهزيل - وتحديدا عائلتي أبو سلامة وأبو كايد - اللتان تسكنان بالقرب من شارع رقم 264 الذي يتم توسعته حاليا، إلى الخط الأزرق التابع لنفوذ مدينة رهط.

وجاء في بيان عممته لجنة الأولياء ووقعه كل من ياسر الهزيل وسلامة أبو خرمة وفريد أبو شارب: "منذ أسبوع تم الإعلان عن الإضراب في مدرسة عرب الهزيل الابتدائية وذلك بسبب عدم نقل طلابنا أبناء قوم أبو سلامة وقوم أبو كايد، وما زالت المشكلة ولم يتم الوصول إلى حل مع المسؤليين حتى هذه اللحظة، ولذلك وتضامنا مع إخواننا وأهلنا نعلن عن الإضراب المفتوح أيضا في مدرسة الثانوية على اسم الشيخ سلمان الهزيل ومدرسة إعدادية الشيخ سلمان الهزيل، حتى يتم حل القضية جذريا ونهائيا".

وكان مسؤولون في بلدية رهط أعلنوا تضامنهم مع مطالب الأهالي، فيما قال مصدر بوزارة التعليم لمراسل" كل العرب" إن قضية السفريات سببها "مشاكل داخلية"، على حد تعبيره.

مقالات متعلقة