اسواق العربEconomy

مفعال هبايس يستثمر من أجل الجمهور
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مفعال هبايس استثمر عام 2021 حوالي 1.9 مليار ش.ج من أجل الجمهور والمجتمع في البلاد


عدد غير مسبوق ضم 38,000 منحة للطلاب الجامعيين.

مشروع واسع النطاق في مجال الطاقة الشمسية في السلطات المحلية.

استثمار ضخم في الأماكن العامة في السلطات المحلية: المتنزهات، حدائق عامة، مسارات للمشي وللدراجات، متنزهات من أجل الصحة العامة، التجند لمشاريع في مجالات البيئة

تطوير خطط خماسية في السلطات المحلية مع التركيز على المشاريع المجتمعية في مجالات الرفاهية.

استثمار أكثر من 76 مليون شيكل في دعم وتشجيع مشاريع لتعزيز الثقافة والفن في إسرائيل واتاحتها لمواطني السلطات المحلية في جميع أنحاء البلاد.

إنشاء مبانٍ ثقافية جديدة بأعلى المعايير وإتاحة عالم الثقافة، مع التركيز على البلدات الطرفية.

أنشطة متعددة لتعزيز احتياجات الأشخاص من شريحة ذوي الإعاقة، وتحسين جودة حياتهم: "ليلة بنفسجية" لزيادة الوعي باحتياجاتهم ودمجهم في سوق العمل.

مشروع وطني للتخفيف من الشعور بالوحدة لدى المواطنين القدامى.

رئيس مفعال هبايس، مراقب الحسابات أفيغدور يتسحاكي قال: "يفتخر مفعال هبايس، بعرض استثماراته من أجل المجتمع لعام 2021. وهذا العام أيضا، تُستثمر أرباح مفعال هبايس من أجل رفاهية وتحسين جودة حياة مواطني السلطات المحلية في جميع أنحاء البلاد. إلى جانب التجند لجانب الجهود الوطنية لمواجهة أزمة الكورونا، عمق مفعال هبايس نشاطاته في مجالات الرفاهية، مع التركيز على: شريحة السكان المسنين في البلاد، والأشخاص من ذوي الإعاقة، والشبيبة في خطر، الطفولة المبكرة والتمكين النسائي في المجتمع. كما واصلنا زيادة عدد المنح الدراسية وانتجنا للسلطات المحلية قوة اجتماعية ضخمة - ملايين الساعات من التطوع للمؤسسات الاجتماعية. يواصل مفعال هبايس تعميق استثماراته في هذه المجالات في العام 2022، إلى جانب الاستمرار في دعم وتطوير عالم الثقافة في إسرائيل وإتاحته لجميع مواطني السلطات المحلية في البلاد".

المنح:

في العام 2021، عدد غير مسبوق ضم 38,000 منحة للطلاب والطالبات الجامعيين والجامعيات في جميع أنحاء البلاد، بالاشتراك مع السلطات المحلية، وتقديم ملايين ساعات العمل التطوعي للمجتمع.

الطلاب الجامعيون قدموا حوالي 5,5000,000 مليون ساعة تطوع في عدة مجالات:

الشبيبة في خطر، مساعدة المسنين، مشاريع تتعلق بتربية وتعليم الأطفال، مساعدة الأشخاص من ذوي الإعاقة، والمساهمات البيئية وغيرها.

مشروع "متحبريم – نتواصل" للتخفيف من الشعور بالوحدة لدى المواطنين القدامى في إسرائيل: أحد المشاريع الرائدة لمفعال هبايس بالتعاون مع المجلس الإسرائيلي للتطوع والسلطات المحلية.

تعاون حثيث مع الوزارات الحكومية والمساعدة في مواجهة تحديات الكورونا:

تحويل الاكاديميين ومن تم فصله من العمل بسبب الكورونا الى مهن تدريسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

تحويل الأكاديميين الذين يدرسون في مدارس التمريض لشهادة الترخيص الحكومية لممرضين

معتمدين بالتعاون مع وزارة الصحة.

برامج للمسنين بالاشتراك مع وزارة المساواة الاجتماعية.

تخصيص منح دراسية بالتعاون مع وزارة العمل والرفاهية.

استكمال توزيع قرابة 14000 وحدة من الوسائط الطرفية للطلاب بقيمة 10 مليون شيكل تقريبا في نحو 190 سلطة.

ميزانيات للسلطات المحلية:

"رؤية خضراء" - مشروع طاقة خضراء في اطاره دعم مفعال هبايس بقروض تجاوزت 100 مليون شيكل خصصت للسلطات المحلية من اجل وضع منشآت شمسية على أسطح المباني العامة، بمشاركة 43 سلطة محلية.

استثمار قرابة 80 مليون شيكل في مشاريع في إطار "بايس أخضر"، للمساعدة في بناء وتحديث الحدائق العامة والمتنزهات ومسارات المشي وركوب الدراجات والممرات الصحية والحدائق العامة.

خطط خماسية للسلطات المحلية – تم المضي قدما بالخطط الخماسية مع السلطات المحلية، حيث حصلت أكثر من 60 بالمئة منها على منح جديدة. الهدف هو توفير أكبر قدر من المرونة والتخطيط طويل الأمد للسلطات المحلية والقيام بمشاريع مركبة وهامة من أجل رفاهية سكانها.

المباني الثقافية والإنشاءات في البلدات الطرفية - استثمر مفعال هبايس حوالي 160 مليون شيكل عام 2021 للمساعدة في بناء المباني الثقافية. تميز عام 2021 بإكمال وبدء مشاريع مع التركيز على البلدات الطرفية والمجتمع العربي. من بين المشاريع الكبرى:

إنهاء إقامة قاعة هبايس الثقافية في رهط باستثمار 31 مليون شيكل.

إنهاء بناء قاعة هبايس الثقافية في بيت شيمش باستثمار 21 مليون شيكل.

إنهاء بناء قاعة هبايس الثقافية في باقة الغربية باستثمار 10.6 مليون شيكل.

إنهاء بناء مركز هبايس للشباب في بسغات زئيف في القدس باستثمار 30 مليون شيكل.

العمل على بناء كانتري دبورية باستثمار 9 مليون شيكل.

العمل على بناء كانتري كفرمندا باستثمار 11.6 مليون شيكل.

حوض سباحة تعليمي في حورة قيد الإنشاء باستثمار 4 مليون شيكل.

العمل على إنشاء قاعة هبايس حورة باستثمار 15.4 مليون شيكل.

العمل على إنشاء مركز مجتمعي وقاعة نحف الثقافية باستثمار 10.7 مليون شيكل.

الموافقة على بناء قاعة ثقافية في كفر كنا باستثمار 14.2 مليون شيكل.

بناء معهد موسيقي وقاعة ثقافة في الرامة قيد الإنشاء باستثمار 6.7 مليون شيكل.

مبانٍ للجمهور - إلى جانب النشاطات المكثفة في المجالات الاجتماعية والرفاهية، واصل مفعال هبايس في عام 2021 إقامة المباني العامة لصالح المجتمع. تم استثمار حوالي 600 مليون شيكل في تشييد وتجديد المباني التي تخدم المجتمع، منها: المكتبات، الملاعب الرياضية، مراكز صحة الأم والطفل، مراكز صحة الأسرة، مراكز الرعاية النهارية، الحدائق العامة وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، قام مفعال هبايس بتمويل المعدات والأثاث للمؤسسات التعليمية ومباني هبايس في السلطات المحلية.

الدراجات المزدوجة - ضمن برنامج دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة في المجتمع، أصدرت تصاريح لشراء "دراجات مزدوجة" بقيمة تزيد عن مليون شيكل، والمشروع قيد التنفيذ.

الثقافة:

تعزيز الثقافة والفن في المجتمع مع التركيز على إتاحة العروض والأنشطة في المناطق الطرفية - استثمر مفعال هبايس حوالي 76،500 مليون شيكل في عام 2021 في دعم وتشجيع المشاريع في مجال الثقافة والفن، منها أكثر من 40 مليون شيكل لتعزيز الثقافة والفن في السلطات المحلية في جميع أنحاء البلاد.

المشاريع الجديدة التي تم إطلاقها:

مشروع "للأعلى - لمعلا" – رسومات جداريات ضخمة على المباني العامة في السلطات المحلية، نفذها فنانون بارزون لتغيير الواجهة العامة، وتم اختيار 21 سلطة محلية للمشاركة في المشروع، بميزانية قدرها 3,240 مليون شيكل.

مشروع معدات العرض الرقمي - شراء معدات للعرض الرقمي للسلطات المحلية - مشروع نشأ عن حاجة السلطات المحلية والتي طلبت وضع معدات العرض الرقمي في قاعات متعددة الأهداف، وبالتالي عرض أفلام بجودة عالية للمواطنين. المعدات مخصصة للسلطات المحلية التي ليس بقربها دور سينما. تم اختيار 13 سلطة محلية من جميع أنحاء البلاد، بميزانية تقارب 2.9 مليون شيكل.

مشاريع مخصصة للقيود والتحديات التي فرضتها الكورونا:

نتنفس الثقافة – بالإشتراك مع سلطة الطبيعة والحدائق – المئات من العروض الفنية التي قدمها فنانون من مختلف المجالات باستثمار 1.1 مليون شيكل.

مبادرات ثقافية مخصصة للجيل الثالث – لدعم المسنين، خاصة الذين يعانون من قيود في الحركة، والبعد الاجتماعي الناجم عن وباء الكورونا، حيث دعم مفعال هبايس مبادرات ثقافية وفنية لهذه الشريحة من أبناء الجيل الثالث من خلال فنانين مهنيين من نفس مجموعة الجيل، باستثمار 2.6 مليون شيكل في حوالي 90 سلطة محلية.

منصات هبايس – إقامة 223 عرضا باستثمار حوالي 11 مليون شيكل.

مهرجانات ثقافية وفنية – في 51 سلطة محلية باستثمار 9 مليون شيكل

Pop Art - نشاطات ثقافية في مناطق عامة وتجارية نشطة أو فارغة – دعم نشاطات ثقافية متنوعة في فضاءات خاصة بهدف دعم وتشجيع الفنانين على الإنتاج والجمهور على التمتع بالانتاجات الثقافية.

ع.ع

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مفعال هبايس