الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

فوائد زيت الأفوكادو للبشرة

كل العرب
نُشر: 23/01/22 17:45,  حُتلن: 11:15

يعرف الأفوكادو باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل: البوتاسيوم، والصوديوم، والمغنيسيوم، وفيتامين أ، فيتامين ج، فيتامين ك، وحمض الفوليك، فيتامين ب6، والنياسين. كما يحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر ذات الخصائص المضادة للأكسدة، لذلك فإن زيت الأفوكادو يعد مفيد جدًا لصحة البشرة ونضارتها. إليكم أهم فوائد زيت الأفوكادو للبشرة:

صورة توضيحية


1. ترطيب البشرة

يساعد زيت الأفوكادو في ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف، إذ يحتوي زيت الأفوكادو على البوتاسيوم، والفيتامينات، والأحماض الدهنية التي تساعد في ترطيب البشرة بشكل كبير. كما يحتوي زيت الأفوكادو على الليسيثين (Lecithin) والذي يمنح البشرة الرطوبة واللمعان.

2. حماية البشرة من أشعة الشمس
لا ينصح باستخدام زيت الأفوكادو وحده من أجل الحماية من أشعة الشمس بل ينصح بإضافته إلى المستحضر الواقي للشمس الذي يتم استخدامه يوميًا، إذ يحتوي زيت الأفوكادو على مواد مضادة للالتهابات والدهون المشبعة التي تساعد في صنع طبقة واقية ضد أشعة الشمس الضارة. ومن فوائد زيت الأفوكادو للبشرة أيضًا أنه يحتوي على مواد كحولية دهنية متعددة الهيدروكسيل والتي تساعد في علاج حروق وتلف البشرة الناتجة من أشعة الشمس.

3. علاج مشكلات البشرة
يساعد زيت الأفوكادو في علاج حساسية، واحمرار، وتلف البشرة، حيث يحتوي زيت الأفوكادو على مواد ذات خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة والتي تساعد في حماية البشرة وعلاجها. كما يحتوي زيت الأفوكادو على الأحماض الدهنية، مثل: حمض اللينولينيك (Linolenic acid)، وحمض الأوليك (Oleic acid)، إذ تساعد هذه الأحماض الدهنية على زيادة نسبة الكولاجين والذي يساعد بدوره في الوقاية من التجاعيد وعلاج الجروح.

4. علاج حب الشباب
يحتوي زيت الأفوكادو على البيتا كاروتين (Beta-carotene) الذي يساعد في التخلص من حب الشباب ومنح البشرة النضارة واللمعان. ومن فوائد زيت الأفوكادو للبشرة أنه يساعد في منع تكون الدهون على البشرة، وبالتالي عدم ظهور حب الشباب.

5. علاج الأكزيما والصدفية
تساعد الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة الموجودة في زيت الأفوكادو في علاج الأكزيما والصدفية. وينصح بوضع كمية بسيطة من زيت الأفوكادو على مكان الإصابة في بادئ الأمر من أجل التأكد من عدم زيادة الحساسية وتفاقم الأعراض.

6. الوقاية من التجاعيد
تساعد الدهون الموجودة في زيت الأفوكادو على الوقاية من التجاعيد، وتمنح البشرة المرونة والنضارة. 

مقالات متعلقة