أخبارNews & Politics

تقصير الحجر الصحيّ لمرضى كورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بدءًا من اليوم: تقصير مدة الحجر الصحيّ لمرضى كورونا لـ5 أيام بشرط نتيجة سلبية لفحصي انتيجين


دخل اليوم الخميس قرار تقصير مدة الحجر الصحيّ لمرضى كورونا حيّز التنفيذ، حيث تمتد فترة الحجر لـ5 أيام فقط بشرط أن يتم الحصول على نتيجة سلبية لفحصي انتيجين وعدم ظهور أعراض خلال الـ 48 ساعة الأخيرة من فترة الحجر الصحي.

وجاء في بيان صادر عن مقرّ الشرح لمواجهة فيروس الكورونا التابع لوزارة الصحّة أنّه تمّتحديث الإجراء الخاص بـ "المتعافين" وفقًا لسياسة الفحوصات والحجر الصحّي الجديدة، واعتبارًا من يوم (19.1.22) يُلزم المريض المؤكّد بالحجر الصحي حتّى انتهاء اليوم الخامس من حصوله على نتيجة فحص إيجابية، وذلك على النحو التالي:
• نتيجة سلبية لفحص الانتيجين المنزلي الذي أجري خلال اليوم الرابع من الحجر الصحي
• نتيجة سلبية أخرى لفحص الانتيجين المنزلي الذي أجري في نهاية اليوم الخامس من الحجر الصحي
• عدم ظهور أعراض خلال الـ 48 ساعة الأخيرة من الحجر الصحي".

وأضاف البيان أنّ:"المريض الذي لم يخضع للفحوصات في اليومين الرابع والخامس من الحجر الصحي ولم يحصل على نتائج سلبية في اليومين الرابع والخامس، عليه أن يستكمل أيام الحجر الـ 7 ويخرج منه بعد الحصول على شهادة متعاف من صندوق المرضى، وذلك بدون حاجة للخضوع لفحوصات إضافية وبشرط عدم ظهور أعراض خلال الـ 48 ساعة الأخيرة من الحجر الصحي.
التسريح من الحجر الصحي مشروط بالحصول على شهادة التعافي من صندوق المرضى، والتي سترسل إلى المريض مباشرة من قبل الصندوق دون حاجة إلى التواصل معه. "، بحسب ما ورد في البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الحجر الصحيّ كورونا