أخبارNews & Politics

اتهام 4 شباب من شفاعمرو بالتجارة بالأسلحة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اتهام 4 شباب من شفاعمرو وشاب من نابلس بالتجارة بالأسلحة بشكل غير قانوني


جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال أنّه:"سمح للنشر: في اطار نشاط شرطة لواء الشّمال وجهاز الأمن العامّ "الشّباك" في تحقيق مشترك ومهنيّ استمر قرابة الشهر أدى إلى تقديم لائحة اتّهام وطلب تمديد توقيف حتّى انتهاء الإجراءات القانونيّة ضدّ 4 مشتبهين في تجارة الأسلحة غير القانونيّة، على يدّ مكتب النيابة العامّة في لواء حيفا ولائحة اتّهام اخرى بتجارة الأسلحة غير القانونيّة ضدّ احد سكّان نابلس على يدّ النيابة العسكريّة".

وأضاف البيان: "خلال تحقيق سري، تبين أن المشتبهين الأربعة (39,28,28,27) من سكان شفاعمرو متهمون بالتورط في جرائم أسلحة غير قانونية بهدف الترويج لأنشطة منظمة إرهابية أو ارتكاب جريمة. وتبين في التحقيق أيضا أن المشتبه بهم متورطون في جرائم أسلحة، بما في ذلك شراء وحيازة الأسلحة وتهريب الأسلحة واطلاق نار. وتبين ايضًا في التحقيق أن السلاح تمّ شراؤه من أحد سكان الضفة (32 عامًا) من سكان كفر قليل بالقرب من نابلس، وقاموا بتهريب وتجارة الأسلحة في إسرائيل".

وتابع البيان: "تم القبض على المشتبهين على اساس تطورات التحقيق حيث قُبض على المشتبه الاول من سكان شفاعمرو (28، عامًا) بتاريخ 6/12/21. خلال التحقيق، قام اثنان من المشتبهين (شفاعمرو) بتسليم رشاشين من نوع M-16 ومسدس من نوع "زيج زاور"، وفي نهاية عمل محققي جهاز الأمن وشرطة إسرائيل، تم جمع أدلة كافية أدت إلى تقديم لائحة اتهام ضد جميع المشتبهين في جرائم أسلحة غير قانونية مختلفة على يد مكتب النيابة العامة في حيفا والنيابة العسكريّة. شرطة إسرائيل تواصل نشاطها بالتعاون مع جهاز الأمن العام ضد أي نشاط قد يعرض أمن دولة إسرائيل ومواطنيها للخطر بكل الوسائل التكنولوجية المتقدمة المتاحة امامهم للتعامل مع الظواهر المتعلقة بالإيديولوجيات الإسلامية المتطرفة إلى جانب استخدام الأسلحة غير القانونيّة، واحباط مسبق لمثل هذه العمليات التي تؤدي إلى اضرار بأمن دولة إسرائيل.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
شفاعمرو