أخبارNews & Politics

صالحية يهدد بإحراق نفسه رفضًا لقرار بلدية القدس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

محمود صالحية يهدد بإحراق نفسه ومنزله رفضًا لقرار بلدية القدس بإخلاء منزله بالشيخ جراح


في الشيخ جراح يتم اخلاء منزل ومشتل بواسطة الشرطة، وصاحبه يتواجد داخل البيت وبجانبه اسطوانة غاز. بحسب الإدعاء "ان المكان مصادر من قبل البلدية، بهدف انشاء مدرسة". صاحب العقار صالحية يرفض الخروج من عقاره في شيخ جراح ويهدد بحرق نفسه وتفجير أسطوانة غاز.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي وبلدية القدس ما يلي:"منذ ساعات الصباح، تساعد الشرطة، بلدية اورشليم القدس في تنفيذ أمر إخلاء للأرض الواقعة في منطقة شارع ديريخ هزيتيم منذ عام 2017. والحديث يدور عن أرض التي تمت مصادرتها من قبل السلطة المحلية لغرض إنشاء مؤسسات تعليمية لصالح سكان حي الشيخ جراح."، بحسب البيان.

وأضاف البيان:"مع وصول مندوبي البلدية وهيئة التنفيذ برفقة قوات الشرطة، بدأ عدد من الشباب بتحصين أنفسهم بمنزل بالغاز ومواد قابلة للاشتعال وإشعال النيران في عدد من الفراش. يعمل فريق من مفاوضي الشرطة على الفور أمام المتحصنين والمخالفين من أجل التمكن من تنفيذ الأمر القضائي الصادر عن المحكمة قانونيًا.

يشار إلى أنه قبل نحو عام أمرت المحكمة المركزية في أورشليم القدس, الأسرة بإخلاء الأرض المخصصة لاحتياجات الجمهور ، لصالح إنشاء مدرسة لذوي الإحتيجات الخاصة والتي تضم 18 غرفة و 6 رياض أطفال، والتي من المفترض أن تخدم سكان حي الشيخ جراح واولادهم. منذ صدور الحكم، مُنحت العائلة فرصًا لا حصر لها لتسليم الأرض بالموافقة، لكنها رفضت ذلك ، حتى بعد التمديدات المتكررة والاجتماعات ومحاولات الحوار من قبل بلدية اورشليم القدس. وعليه، تصرفت بلدية اورشليم القدس صباح اليوم بناءًا على أوامر المحكمة ونفذت الأوامر الصادرة عن المحكمة."، الى هنا نصّ بيان الشرطة.

صور من المكان بالإضافة إلى صور محاكاة للمجمع التعليمي المخطط بناؤه لسكان الحي (صور من الشرطة وبلدية القدس)

كلمات دلالية