أخبارNews & Politics

كفركنا: المصادقة على بناء حي جديد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كفركنا: المصادقة على بناء حي جديد شرقي البلدة بمساحة 600 دونم ويشمل 2235 وحدة سكن

صادقت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في لواء الشمال، على الخارطة التفصيلية التي بادرت اليها سلطة اراضي اسرائيل، لتوسيع المنطقة الشرقية في كفركنا وبناء حي سكني جديد شمال شرقي البلدة، جنوبي شارع 77 وشرقي شارع 754، على اراض منطقة حرشية.

يشار الى أن المشروع سيقام على مساحة 600 دونم، 217 الف متر منهما من أجل بناء وحدات سكنية (يشمل 2235 وحدة سكن) و34 الف متر لبناء مؤسسات عامة، و131 الف متر لمناطق عامة مفتوحة.

الحي الجديد في كفركنا

رافي المليح وعيديت هبرمان من سلطة اراضي اسرائيل باركا الخطة، واكدا على أهمية مثل هذه المخططات من أجل توسيع المناطق ومساعدة السكان.

عيديت هيرفمان - سلطة أراضي اسرائيل

وكان قد جاء في بيان صادر عن مجلس كفركنا المحلي:"بعد الجهود الحثيثة التي قام بها رئيس المجلس المحلي السيد عز الدين أمارة وعقد عدة جلسات مع الجهات المخوّلة ومع السيّد اوري ايلان رئيس اللجنة اللوائيّة للتخطيط والبناء في الشمال تم المصادقة على الخارطة التفصيليّة لمنطقة التوسعة الشرقيّة (منطقة الاحراش) بمساحة 660 دونمًا حيث تشمل 2235 وحدة سكنيّة ومرافق عامة وتجاريّة يحدها متنزه يخدم البلدة بمساحة 44 دونم لإقامة حي سكني حديث وعصري. التوسعة الشرقيّة بموقعها الاستراتيجي تضيف مدخل اخر والتفافي لأحياء البلدة ليتم الحد من حركة السير وتوزيعها بالشكل الملائم لاحتياجات كفركنا المستقبليّة.

كما عقد رئيس المجلس المحلي السيد عز الدين أمارة وطاقمه المتمثل بالبروفسور راسم خمايسي وقسم الهندسة جلسة مع دائرة أراضي إسرائيل وتم رصد ميزانيات واختيار طاقم للبدء بعمليّة تخطيط البنية التحتية والشوارع في الحي الجديد وذلك ضمن رؤيا المجلس المحلي وسياسته لحل مشكلة الأرض والمسكن، وبعد اتمام عملية تخطيط البنية التحتية سيتم بدأ تسويق المباني والقسائم وذلك حتى نهاية العام الجاري 2022.

من الجدير بالذكر أن تسويق المباني والقسائم سيتم على عدة مراحل كالتالي:

المرحلة أ: 610 وحدة سكنيّة.

المرحلة ب: 412 وحدة سكنيّة.

المرحلة ج: 742 وحدة سكنيّة.

المرحلة د: 471 وحدة سكنيّة.

يذكر ان الحي الجديد بغالبيته قائم على أراضي دولة معدة للأزواج الشابّة وأيضا تشمل أراضي خاصة التي بطبيعتها كانت خارج نفوذ كفركنا وتم استعادتها ضمن الطلب الموافق عليه من اللجنة الجغرافيّة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كفركنا