اسواق العربEconomy

تنوفا تستعد لزيادة إنتاج الحليب: تستثمر ب 40 مليون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تنوفا تستعد لزيادة إنتاج الحليب: تستثمر ب 40 مليون شيكل

في توسيع نظام إنتاج الحليب في الكراتين في محلبة رحوفوت مما سيزيد الإنتاج بحوالي 20٪

تم الموافقة على الاستثمار في يناير 2021 وتبدأ حاليًا أعمال البنية التحتية في مصنع الألبان

لاستيعاب خط الإنتاج السادس لعلب الحليب والذي سيبدأ العمل في الربع الثاني من عام 2022

تستعد مجموعة تنوفا للأغذية لإنشاء خط إنتاج آخر لعلب الحليب في محلبة رحوفوت باستثمار 40 مليون شيكل. الخط الجديد ، الذي سيسمح بزيادة إنتاج الحليب بنسبة 20٪ خلال العامين المقبلين ، سيبدأ العمل في الربع الثاني من عام 2022 ، وسيسمح للشركة بتلبية الطلب على علب الحليب، وهو طلب اشتد خلال فترة كورونا. هذا هو الخط السادس من الكراتين التي سيتم بناؤها في محلبة رحوفوت ، وقد بدأت مؤخرًا الاستعدادات للبنية التحتية في مصنع الألبان لاستعاب المعدات.

إيال ميليس ، الرئيس التنفيذي لمجموعة تنوفا: "شهدنا في السنوات الأخيرة تحول المستهلكين إلى استهلاك الحليب في علب الكرتون ، بينما واجهنا في العامين الماضيين سلسلة من التغييرات التي أدت إلى زيادة الطلب على الكراتين ، بما في ذلك انتقال المستهلكين من الاكياس إلى علب الكرتون الحليب. الزيادة الطبيعية في عدد السكان بالإضافة إلى وباء الكورونا، مما تسبب في بقاء عامة الناس في البلاد وزيادة استهلاك الغذاء بشكل ملحوظ بين سكان البلاد. على خلفية هذه المعطيات ، وافق مجلس إدارة تنوفا على توسيع آخر لنظام إنتاج الحليب في الكرتون في وقت مبكر من يناير 2021 ، مع الخط الجديد الذي يوفر حلاً للزيادة المستمرة في الطلب ".

هذا هو خط الإنتاج الثاني لعلب الحليب الذي ستنشئه شركة تنوفا في غضون ثلاث سنوات ، بعد زيادة الطلب ومع الانتقال إلى استهلاك الحليب في علب الكرتون. تم إنشاء خط الإنتاج السابق في محلبة رحوفوت في عام 2019 باستثمار قدره 35 مليون شيكل.

بدأت التقييمات التشغيلية لبناء الخط الجديد هذه الأيام وقد تتسبب في اضطرابات موضعية في الأشهر المقبلة في محلبة رحوفوت، حيث يتم إنتاج حليب تنوفا. وفقًا لذلك ، تستعد الشركة مع حلول احتياطية إضافية ، لضمان استمرار الإمداد بالحليب الخاضع للرقابة ، مثل تحويل إنتاج الحليب الغني لصالح الحليب الخاضع للرقابة.

وفقًا لمعطيات ستيرنكاست ، انخفض استهلاك الحليب في الأكياس في السنوات السبع الماضية بنسبة 21٪ وبالتالي زاد استهلاك الكراتين والزجاجات والأباريق ، والتي تشكل حاليًا حوالي 90٪ من إجمالي سوق الحليب. على خلفية هذا الطلب ، أنشأت تنوفا خط إنتاج خامس للكرتون في عام 2019 ، والخط الجديد الذي سيبدأ العمل في الربع الثاني من هذا العام سيكون الخط السادس للكرتون في المحلبة في البلاد.

كلمات دلالية