شباب وصبايا

مستحضرات تساهم بجاذبية وجه المرأة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حواء الجميلة: هذه أهم مستحضرات التجميل التي تساهم في جاذبية وجه المرأة!


تلجأ غالبية النساء في العالم الى مستحضرات التجميل والمكياج لاضفاء لمسة من الحيوية والجاذبية على إطلالاتهن، وبحسب ما توصّلت إليه آخر الأبحاث التجميلية فإنّه ليست كل المستحضرات ضرورية للاعتماد اليومي، بل يجدر التركيز فقط على 3 مستحضرات، خاصة إن كنت تريدين الظهور بإطلالة جذّابة وساحرة.. تابعي معنا هذه التفاصيل والمعلومات!

صورة توضيحية


مكياج عيون

بحث خبراء اجتماعيون ونفسيون حول أسباب وضع النساء للمكياج حتى عادوا بهذه النتيجة:

التمويه: تميل النساء اللواتي يشعرن بالقلق وعدم الأمان إلى استخدام المكياج للظهور بمنظر أقل وضوحًا.

الإغراء: تميل النساء اللواتي يرغبن في أن يكن أكثر جاذبية بشكل ملحوظ إلى استخدام المكياج ليظهرن أكثر ثقة وحزماً.

وأشارت إحدى الدراسات إلى أنّ بعض النساء يعتقدن أنهن إذا أظهرن وجههن الطبيعي، فلن يتمكنّ من تحقيق أي من أهدافهن، وستتم معاملتهن بشكل مختلف. وفعلاً، فقد اتضح أن هناك بعض النظريات الأكيدة لدعم المخاوف التي تدفعهن إلى وضع الماكياج كل يوم.

فقد أدركت النساء منذ الصغر أنه لكي ينجحن في كل شيء، من المواعدة إلى مقابلات العمل إلى تكوين صداقات مع فتيات مشهورات أخريات، يجب أن يكن جميلات. قد لا يكون ذلك عادلاً، ولكن وفقًا لجمعية العلوم النفسية الأميركية، يتم التعامل مع الأشخاص الجذابين بشكل أفضل في كل مجال من مجالات الحياة، من المواعدة إلى الوظائف إلى المحاكمات الجنائية.

احمر الشفاه

اكتشف الباحثون خاصيتين عالميتين تساهمان في جاذبية وجه المرأة: تباين مقدار اللون حول العينين والشفتين
تميل النساء بشكل طبيعي إلى أن يكون لون الشفاه أغمق من الجلد خاصة المنطقة حول العينين. لذلك، فإن أدمغتنا لا شعوريًا تلاحظ ذلك كدليل على الأنوثة. كلما زاد تباين الألوان بين عيون المرأة وشفتيها ولون بشرتها، كلما كانت أكثر أنوثة- وبالتالي جاذبية. ويعتبر أحمر الشفاه وظلال العيون من العناصر الأساسية في الماكياج لأنهما يعززان تلك الميزات.

ويكون تأثير لون الشفاه والعيون أكبر على الرجال، لأنهم من الناحية البيولوجية ينجذبون إلى النساء ذات المظهر الأنثوي. لذا، ينصح بالتركيز على مكياج الشفاه والعيون أكثر من أي مستحضر آخر.


خافي العيوب

تظهر الأبحاث أن الفوندايشن هو المستحضر التجميلي الذي له أكبر تأثير على كيفية النظر إلى النساء. هذا مهم بشكل خاص في العمل، لأن الأبحاث تظهر أن النساء اللواتي يضعن المكياج يحصلن على أرباح أعلى وإمكانات ترقية. يمكن أن تجعلك تغيرات لون البشرة وأكياس العين المتعبة والعيوب تبدو متعبة أو مريضة.

إذا كانت لديك ندبات حب الشباب أو عيوب أخرى، فمن المحتمل أنك تدركين بالفعل أن أقنعة الفوندايشن قد لا تغطيها بالكامل. هذا يعني أنه حتى مع كريم الأساس، فإن لون بشرتك لن يكون متساويًا تمامًا، ولن تحصلي على الفوائد الكاملة لوضع المكياج. لتجنب ذلك، قبل وضع كريم الأساس، ضعي ما يكفي من خافي العيوب لإزالة البثور.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حواء مستحضرات المرأة