الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

رئيس الوزراء بينيت يلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي

كل العرب
نُشر: 22/12/21 13:15,  حُتلن: 13:17

التقى رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، اليوم (الأربعاء)، الموافق 22 ديسمبر 2021، بمستشار الأمن القومي للولايات المتحدة، جيك سوليفان، في مكتب رئيس الوزراء بالقدس، حيث بحث الاثنان المفاوضات الجارية بين إيران والدول العظمى في فيينا، وكذلك عددًا من الملفات الأخرى المشتركة لكلا البلدين.

وفي وقت سابق من هذا اليوم، عقد مستشارا الأمن القومي لإسرائيل والولايات المتحدة، جيك سوليفان والدكتور إيال حولاتا، لقاء عمل. فيما يلي مقتطفات من التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء في مستهل اللقاء: "مرحبًا بكم في القدس، جيك. يسعدي جدًا استضافتك هنا. وأعرف أننا موشكون على حلول فترة الأعياد في الولايات المتحدة، فأثمن وصولك عاليًا. أود القول إن العلاقات التي تربط حكومتي بإدارة بايدن، وإسرائيل بالولايات المتحدة أقوى من ذي قبل. وبما أنها متينة لهذه الدرجة وأن صداقتنا راسخة للغاية، فيمكننا التحدث بانفتاح وبصراحة عن كافة التحديات المشتركة التي تواجهنا. وهذا تمامًا ما سنقوم به.

تتميز الفترة الحالية بأهميتها البالغة. علمًا بأن الأمور التي تحدث في فيينا تترتب عنها تداعيات كبيرة بالنسبة لاستقرار الشرق الأوسط ولأمن إسرائيل على مدار السنوات المقبلة. وبالتالي، فهذا اللقاء يجري في التوقيت المناسب. أود استغلال هذه الفرصة لأتمنى لك ولعائلتك، وللرئيس بايدن وللسيدة الأولى، وللشعب الأمريكي، عيدًَا سعيدًا وكل عام وأنتم بخير. نحن مقبلون على بداية يوم جيد".  وقال مستشار الأمن القومي للولايات المتحدة، جيك سوليفان:

 "أشكرك رئيس الوزراء. إنني أجلب معي التهاني الشخصية من الرئيس بايدن ومن الدكتورة [جيل] بايدن اللذين التمسا مني أن أبعث لك بتهنئتهما الحارة. وقد التمسا مني الوصول إلى هنا هذا الأسبوع، قبل حلول عيد الميلاد المجيد، كوننا نشهد نقطة زمنية مفصلية بالنسبة لكلا دولتينا فيما يخص سلسلة من القضايا الأمنية الهامة.

ومن المهم أننا سنجلس مع بعضنا لنبلور استراتيجية ووجهة نظر مشتركتين، ولنجد طريقًا للتقدم، يضمن بشكل جوهري تحقيق مصالح كلا الدولتين. ونؤمن بأن هذه المصالح، وعلى غرار القيم التي تستند إليها دولتانا - هي مشتركة وراسخة للغاية.

وقد التمس الرئيس كذلك أن أبعث لك بشكره الشخصي والحقيقي على تلك اللحظة المروعة في شهر أغسطس، حيث قمت بزيارة إلى الولايات المتحدة بينما تعرضنا لاعتداء مروع في أفغانستان. وكنت تعبّر حينها عن تضامنك، سواء سخصيًا وباسم دولتك.

إن تلك اللحظة، مثل هذه اللحظة، تعكسان أنه كلما تقف إسرائيل والولايات المتحدة مع بعضهما فهذا يجعلنا أقوى. هذه هي الروح التي وصلت بها إلى هنا اليوم. أشكرك شخصيًا كما وأشكر الشعب الإسرائيلي". وحضر اللقاء كذلك كل من السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة، مايك هرتسوغ، والسفير الأمريكي لدى إسرائيل، توم نايدس، وغيرهما من المسؤولين.

 https://www.youtube.com/watch?v=QEwABGJS58Y&feature=youtu.bewww.youtube.com/watch

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241190.63
BTC
0.53
CNY