فنانين

سيف نبيل يطلق أغنية جديدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النجم العراقي سيف نبيل يطلق أغنية جديدة بعنوان "آه ياني"


أصدر النجم العراقي سيف نبيل أغنية جديدة بعنوان “آه ياني”، من كلماته وألحانه وتوزيع المؤلف الموسيقي المبدع عمر صبّاغ. أغنية “آه ياني” أبصرت النور بعد فترة من التشويق، إذ أعلن عنها سيف منذ أسبوعين تقريبًا معربًا عن حماسه لمشاركتها مع الجمهور.

وجاءت أغنية “آه ياني” باللهجة العراقية بقالب غنائي إيقاعي متطور. لحن الأغنية متجدد في جمله ونقلاته، قائم على كسر النمطية في المقامات اللحنية التقليدية والمعروفة عراقيًا، إضافة الى التكنيك المختلف والذي بدا واضحاً من خلال أداء سيف. واتسم اللحن بخليط موسيقي غريب، حيث الهدوء والصخب في آنٍ معا، ويمكن وصف اللحن بأنه مزيج غربي شرقي، ما شكل إختلافًا واضحًا ونقلة موسيقية جديدة.

أما توزيع عمر صباغ فشكل إضافة قوية وضربة موسيقية من العيار الثقيل، إذ قرأ المبدع اللبناني اللحن بطريقة عميقة، وساهم ذلك بنقل الأغنية موسيقياً الى درجة مختلفة من حيث الإيقاعات، مستخدماً بعض الآلات الموسيقية الكهربائية التي تشكل قوة ضاربة في هكذا ستايل من الأغنيات. وهنا لا بدّ التنويه إلى أن عمر صباغ يخرج دائمًا عن المألوف في تعاونه مع سيف نبيل، وتكون النتيجة أعمال ينافس بها أهم الإصدارات على صعيد الموسيقى العالمية.

على صعيد الصورة، حمل الكليب الذي أخرجه دان حداد نظرة إبداعية فريدة والعديد من المؤثرات البصرية في مشاهد إخراجية غربية تم تنفيذها بحرفية عالية لناحية التقطيع والكادرات.

يذكر أن أغنية “آه ياني” حصدت فور صدورها تفاعلاً من الجمهور. ولم يكد سيف نبيل يطرح الأغنية حتى بدأت تعليقات الجمهور المثنية على العمل، البعض قال “الموسيقى قنبلة مع صوت الدافي”. وآخر كتب “صوتك يرد الروح”. وتعليق آخر “التوزيع خرافي أكيد حلو” وآخر كتب “واخيرا يا الحب الجديد”.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سيف نبيل أغنية