الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

قرار باستمرار مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز رغم تفشي كورونا

كل العرب
نُشر: 20/12/21 19:50,  حُتلن: 07:33

ستتواصل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم معاناة الفرق من تفشي فيروس كورونا ضمن صفوفها، وفقا لما ذكرته تقارير صحفية مساء الإثنين.

وأكدت صحيفة "ذا صن"، أن مسؤولي الأندية العشرين في الدوري الإنجليزي الممتاز، أجروا اجتماعا افتراضيا يوم الإثنين، لمناقشة ما إذا كان سيتم إيقاف الموسم بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا. وصوتت غالبية الأندية على مواصلة اللعب خلال فترة الأعياد، على الرغم من الارتفاع الأخير في حالات الإصابة، بفعل تفشي المتحور الجديد أوميكرون.




وعلى الرغم من أن الحكومة البريطانية لم تفرض أي إغلاق في هذه المرحلة، إلا أن الدوري الإنجليزي الممتاز اتخذ زمام المبادرة بالدعوة إلى محادثات طارئة.

ومن أجل أيقاف المسابقة، توجب الحصول على موافقة 14 ناديا من أصل 20، وهو ما لم يتحقق بسبب رغبة غالبية الأندية في مواصلة اللعب بدلا من تحديد موعد جديد للمباريات.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، أوضحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز للأندية خلال الاجتماع، أنه يتوجب الاستعانة بلاعبي تحت 21 عامًا، لتعويض اللاعبين الغائبين بسبب فيروس كورونا أو حتى الإصابة، مع تأكيد إجراء متابعة ومراقبة لهذا الأمر.

وأصرت الفرق، على أن المباريات التي لا يشارك فيها الفريق الأول، مثل مباريات الدوري الإنجليزي 2 المخصص للفرق الرديفة، لا ينبغي تحديد موعدها قبل وقت قصير من مباريات الدوري الممتاز، لضمان توفر معظم اللاعبين قدر الإمكان.

وفي الاجتماع، تم طمأنة الأندية إلى أنه من أجل تجنب تراكم المباريات، فإن الاتحاد الإنجليزي سيلغي الإعادة للدورين الثالث والرابع في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وبموجب القواعد المنصوص عليها في الملحق 17 من كتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، يمكن إلغاء المباراة بعد استشارة طبية، إذا تم اعتبار تفشي المرض غير خاضع للرقابة ويمكن أن ينتشر بسرعة إلى أعضاء آخرين في الفريق.

وتم تحديد القواعد الخاصة بتأجيل المباريات، حيث تم تحذير المتواجدين في الاجتماع، بأن كبير المسؤولين الطبيين في الدوري سيتحقق من إصابة اللاعبين بفيروس كورونا، كما تم إخبار الأندية بأنه لن يُسمح بأي تأجيلات في حال توفر 13 لاعبًا (باستثناء الحارس) وحارس مرمى واحد ضمن قائمة الفريق.

وفي حالة عدم توفر هذا الرقم، سيتم التحقق من توفر من اللاعبين ذوي الخبرة المناسبة الذبن تقل أعمارهم عن 21 سنة ضمن سجلات النادي، بشرط أن يكونوا قد خاضوا مباراة واحدة مع الفريق اأول في الموسمين الحالي أو السابق، سواء مع الفريق الحالي أو فريق آخر من الدرجة الأولى (تشامبيونشيب) أو فريق خارج البلاد.

وفي حالة حارس المرمى تحت 21 عامًا، سيتم إدراجه في قائمة الفريق، إذا خاض 5 مباريات أو أكثر في الأشهر الـ 12 السابقة.

وتم إخطار الأندية أيضًا بأن مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لن يأخذ في الاعتبار ما اعتبروه "عوامل ذاتية خاصة" مثل جودة أو خبرة اللاعبين المتاحين مقارنة مع غير المتاحين، أو إذا كان الفريق يفتقر إلى مركز معين.

وبعد ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية هذا الأسبوع، ستقام جولة جديدة من الدوري الإنجليزي الممتاز والتي يطلق عليها "البوكسينج داي".

وهناك أيضًا الجولة 20 من الدوري، في الفترة من 28 إلى 30 الشهر الحالي، تليها جولة أخرى في الفترة من 1 إلى 3 يناير/كانون الثاني المقبل، قبل إقامة مباريات الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي، في عطلة نهاية الأسبوع التالي. 

مقالات متعلقة

Got الإنجليزي