الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

بينيت يعقد اجتماعا مع وزيرة التربية والتعليم وإدارة وزارتها‎‎

كل العرب
نُشر: 20/12/21 18:05

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، ووزيرة التربية والتعليم، د. يفعات شاشا بيتون، اليوم لقاء عمل مع إدارة وزارة التربية والتعليم. وقال رئيس الوزراء بينيت: "المهمة الوطنية الرئيسية لدولة إسرائيل، ولحكومة إسرائيل ولجهاز التربية والتعليم هي تطعيم وحماية أطفال إسرائيل بسرعة قبل وصول القسم الأكبر من موجة أوميكرون".

خلال اللقاء: تصوير: مكتب الصحافة الحكومي

وجاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء للإعلام العربي، حول اللقاء أنّه:"شارك رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، اليوم (ألاثنين)، الموافق 20 ديسمبر 2021، في جلسة إدارة وزارة التربية والتعليم، برئاسة وزيرة التربية والتعليم، الدكتورة يفعات شاشا بيتون، في مقر وزارة التربية والتعليم في القدس.

وقد تحدث رئيس الوزراء ووزيرة التربية والتعليم مع مدراء الدوائر والألوية حول الإجراءات التي تتخذها الوزارة استعدادًا لمواصلة التعامل مع فيروس كورونا وكذلك مجهود التطعم الوطني، وبضمن ذلك لدى جهاز التربية والتعليم.". 

وتابع البيان:"فيما يلي مقتطفات من التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء، نفتالي بينيت:"أولاً أود التوجه بالشكر لزميلتي، وزيرة التربية والتعليم، الدكتورة يفعات شاشا بيتون، التي تتولى المسؤولية عن كل هذه المنظومة الرائعة التي تشمل الأشخاص الممتازين، والمسؤولية عن تهذيب شخصية أبناء الجيل القادم. كما وأود تهنئة المديرة العامة القديمة الجديدة التي استلمت حديثًا مهام منصبها، داليت شتاوبر.

هناك تعبير "الهبوط أثناء الركض" الذي يُستخدم في اللغة الإنجليزية والذي يصف حالة حيث يتم زج شخص في موقف معيّن ثم يتعين عليه بدء الركض فورًا. فهذا هو الوضع حاليًا، لكننا سنقوم بذلك على نحو جيد فأتمنى لك النجاح والتوفيق.

خلال الأسبوعين المقبلين المهمة الوطنية الرئيسية لدولة إسرائيل، ولحكومة إسرائيل ولجهاز التربية والتعليم هي تطعيم وحماية أطفال إسرائيل بسرعة قبل وصول القسم الأكبر من موجة أوميكرون. بمعنى تطعيم أطفال إسرائيل، وحمايتهم قبل وصول الموجة. على أن تكون هناك بعدها مهام أخرى.

لذا، دعوني أقولها بمنتهى الوضوح: إنني أتطلع من كل مديرة أو مدير لواء، ومن كل مفتش أو مفتشة، ومن كل مدير أو مديرة مدرسة، ومن كل معلّم أو معلّمة، أن يدركوا بأن هذه هي المهمة العليا التي ينبغي إنجازها والتي تتصدر كافة المهام الأخرى خلال الأسبوعين المقبلين".

وحضر الجلسة كذلك كل من نائب وزيرة التربية والتعليم، والمديرة العامة الجديدة لوزارة التربية والتعليم، ومنسق الكورونا الوطني، وقائد مديرية "ألون" التابعة لقيادة الجبهة الداخلية، ومدراء الألوية والدوائر، وغيرهم من المسؤولين."، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242201.07
BTC
0.53
CNY