الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

اتفاقية عمل جماعية لـ 15 الف مستخدم ممن يعملون في خدمات الصحة الشاملة

كل العرب
نُشر: 20/12/21 11:29,  حُتلن: 13:20

 وقعت وزارة المالية والهستدروت أمس الاحد ونقابة العاملين في صندوق المرضى "كلاليت" والإدارة على اتفاقية عمل جماعية تشمل كافة المستخدمين وموظفي الإدارة في خدمات الصحة الشاملة لتضم حوالي 15 الف عامل من هذا القبيل.

وستشمل الاتفاقية كل من المهندسين والأكاديميين، عمال الجيل الثاني، التقنيين والهندسيين، عمال الرقابة الأكاديميين، القوى المساعدة ومساعدي الطواقم الطبية.

وتتضمن الاتفاقية زيادة علاوات الأجور بمبالغ تتراوح حتى 720 شيكل في الشهر الواحد للعامل، اذ ان إطار الميزانية المخصصة لذلك يستند الى اتفاقية الصفقة الشاملة التي تم توقيعها مؤخرا في المرافق الاقتصادية.

إضافة الى ذلك، سيعمل الطرفان على اجراء محادثة مكثفة ومتواصلة بحسب الاتفاق، مع الادراك الكامل بأهمية منع أي مس في الأمان التشغيلي للعاملين وشروط عملهم وعلاقات العمل، حيث انه ومع نهاية العام 2022 سيتم بذل كافة الجهود المتبادلة المطلوبة من اجل الوصول والتوقيع على اتفاقيات جماعية لكل خطوة تم التخطيط لها.

وساهم في التوصل الى الاتفاقية من قبل الهستدروت كل من مدير عام نقابة الممرضات المحامي اوري فلايشمان والمحامية مايا فرانكو من الوحدة القضائية التابعة لقسم التنظيم المهني في الهستدروت. اما من نقابة العاملين في صندوق المرضى "كلاليت" فساهم كل من المحامين بني كوهين وكيرين كوت ساميتاي. ومن قبل وزارة المالية ساهم في الوصول للاتفاقية نائب المسؤول عن الأجور افي مالكين، هنبال روئي ونداف شوآط من الطاقم الطبي في قسم الأجور ونوعامن رايف وليئات طفيرو من الوحدة القضائية.

وعقب رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد مع التوصل الى هذه الاتفاقية قائلا:" عمال خدمات الصحة كلاليت يعملون دون كلل من أجل أعضاء الصندوق كافة إما في الأوقات العادية او في فترة الكورونا. ابارك هذه الخطوة ونجاحنا في التوصل للاتفاقية التي تساهم بشكل كبير في تحسين شروط العمل والأمان التشغيلي للعمال. شكرا لوزارة المالية، وإدارة خدمات الصحة كلاليت ولكل من كان شريكا في التوقيع على الاتفاقية التي تعتبر اعترافا بالجميل من قبلنا جميعا تجاه العمال المخلصين".

اما المديرة العاملة لخدمات الصحة "كلاليت" روت ريلبج فقالت بدورها:" التوقيع على الاتفاقية يعتبر بشرى هامة للعمال المتفانين الذين يعملون في المرافق والمستودعات في العيادات الجماهيرية والمستشفيات. بودي التعبير عن شكري لكافة الشركاء الذين عملوا بجهد لإنهاء هذه المرحلة والتوقيع على الاتفاقية".

اما مدير نقابة عمال صندوق "كلاليت" البروفيسور بن حمو فقال من جهته:" ابارك هذه الخطوة التي توفر العدل لمعظم المستخدمين الذين يتقاضون رواتب منخفضة. اود ان اعبر عن شكري لرئيس الهستدروت ارنون بار دافيد لجهوده للتوصل لهذه الاتفاقية وأيضا لرئيس هستدروت هماعوف المحامي جيل بار طال ورئيس وحدة المؤسسات الصحية في هستدروت هماعوف عيدا كرميرسكي. اشكر كافة أعضاء طاقم اللجنة القطرية الذين عملوا معي للوصول لهذه الاتفاقية. ولكل أعضاء اللجنة القطرية وإدارة الصندوق على التعاون في الوصول لهذه الاتفاقية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
246162.45
BTC
0.53
CNY