الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

الفنانة دلال ابو امنة تتألق في حفل الطيبة 2021 على خشبة المسرح البلدي

كل العرب
نُشر: 18/12/21 12:54,  حُتلن: 17:57

أضفت الفنانة النصراوية دلال أبو آمنة أجواء من البهجة على مدينة الطيبة وضيوفها من القدس الى الناصرة، من خلال حفل فنيّ ملتزم ورائع، أعلنت خلاله الطيبة أنّها "ستحارب العنف، القتل والجريمة بالثقافة".

وعممت الناطقة الاعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية، رانية مرجية، البيان التالي حول الأمسية:"للمرة الثانية هذا العام وفي مساء امس الجمعة وعلى خشبة المسرح البلدي في مدينة الطيبة وبتنظيم بلدية الطيبة والمركز الجماهيري الطيبة واللجنة للنهضة الثقافية في مدينة الطيبة حلت الفنانة دلال أبو آمنة، ضيفة على المسرح البلدي في الطيبة بباقة جديدة من الأغاني التي تضمنت وصلات غنائية ملتزمة الى جانب وصلة من الأغاني التراثية واخرى وطنية".


وتابعت مرجية بيانها:"تم افتتاح هذه الامسية بكلمة ترحيبية من قبل السيد مصطفى ناطور مدير المركز الجماهيري في مدينة الطيبة رحب فيها برئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور وشكره على دعمه للنهضة الثقافية التي تشهدها مدينة الطيبة في الاونة الخيرة ورحب كذلك بنجمة الحفل الفنانة الفلسطينية دلال ابو امنة وبعد ذلك شكر اللجنة للنهضة الثقافية في المدينة واثنى على دورها الكبير في احداث النهضة الثقافية في مدينة الطيبة .
الفنانة دلال ابو امنة وفرقتها المرافقة اعتلت المنصة واستهلت الفنانة ابو امنة الامسية بشرح عن مشروعها " نور " وهو مشروع لتطوير الاغنية الصوفية واقامة صندوق لدعم البحث العلمي في جامعة القدس .
ومن ثم بدأت الفنانة دلال ابو امنة بوصلاتها الغنائية الساحرة وتنقلت في عالم الشجن من الأغنية الصوفية الى اللحن التراثي الخفيف فأشعلت حماسة الحاضرين ثم نقرت على أوتار الاغنية الوطنية لينهض الجميع ويردد معها: "بكتب اسمك يا بلادي عالشمس اللي ما بتغيب...".

وزاد البيان:"ضاقت القاعة على رحابتها، بالحضور حتى لجأ المنظمون الى إضافة الكثير من الكراسي حيثما تسنى ذلك، ورغم هذا بقي عدد لا بأس به من الحضور يتابع السهرة واقفا في اطراف القاعة، وذلك خير مؤشر على أن الطيبة ومعها البلدان المجاورة تستفيق بسرعة على إيقاع ثقافي قوي يدفعها الى التمايل غبطة ونشوة مع كل جرعة فنية جديدة وتعلن الطيبة للقاصي والداني انها لن تستسلم للعنف ، القتل والجريمة وانها ستحاربه بطريقتها المميزة والخاصة طريقة الثقافة والفنون وزرع الحب والمحبة بين ابناء مجتمعنا الفلسطيني.
الجدير ذكره انه منذ تم تشكيل اللجنة التي أخذت تعنى بنهضة الحياة الثقافية في الطيبة، نلاحظ الفارق الكبير بين نجاحات الماضي ونجاحات الحاضر في حشد الجماهير للفعاليات الثقافية في مدينة الطيبة.".

واختتم البيان:"حضر السهرة الفنية التي قدمتها الفنانة الفلسطينية دلال ابو امنة ، في قاعة المسرح البلدي في الطيبة ، ضيوف من مختلف القرى والمدن العربية في البلاد وليس فقط من الطيبة. فقد رأينا وسط الحضور ضيوفا من الناصرة والقدس، كفرقاسم، جلجولية، الطيرة ، قلنسوة، جت، باقة الغربية، كفرقرع، أم الفحم، عين ماهل ،الناصرة وطمرة لتتحول مدينة الطيبة الى عاصمة ثقافية لمجتمعنا العربي في البلاد.
فالشكر لبلدية الطيبة والمركز الحماهيري الطيبة وللجنة النهضة الثقافة في الطيبة ولوحدة الثقافة في بلدية الطيبة على مساعيهم المثمرة من اجل دفع مسيرة الثقافة في المدينة الى الامام . ونحن على ثقة ان القادم أجمل."، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244277.14
BTC
0.53
CNY